Beirut
15°
|
Homepage
إجتماع وزاري موسع في بيت الوسط
المصدر: الجمهورية | الخميس 10 كانون الثاني 2019

اجتماع وزاري موسع سيعقد ظهر اليوم في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس المكلف سعد الحريري

حضور وزراء المال والاشغال والداخلية ورئيس الهيئة العليا للاغاثة ورئيس مجلس الانماء والاعمار

أول اجتماع وزاري موسّع في ظل حكومة تصريف الاعمال

البحث في الاضرار التي خلّفتها العاصفة وتعويض المتضررين

عدم تسجيل أي خرق على جبهة التأليف الحكومي التي تشهد جموداً مطبقاً


أشارت صحيفة "الجمهورية" الى أن التحضيرات الجارية تنشط للقمة الاقتصادية العربية المقررة في لبنان في 19 و20 من الشهر الجاري، والتي تراوح بين الانعقاد والتأجيل تبعاً لعدم وجود حكومة دستورية ولموضوع دعوة سوريا الى حضورها من عدمه.

فيما بدأ اللبنانيون الاستعداد لمواجهة العاصفة "ترايسي" التي ستهبّ الأحد، وعلى وَقع لملمة ذيول العاصفة "نورما" الآخذة في الانحسار التدريجي، بعدما خلّفت مشهداً كارثياً أثبت عجز السلطة عن اتخاذ الإجراءات الإستباقية الضرورية وكشف سوء تنفيذ تعهدات البنى التحتية والمرافق العامة، على رغم تقاذف المسؤوليات بعد الدعوات الى محاسبة المخالفين.

وعلمت صحيفة "الجمهورية" انّ اجتماعاً وزارياً موسعاً سيعقد ظهر اليوم في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس المكلف سعد الحريري وحضور وزراء المال والاشغال والداخلية علي حسن خليل ويوسف فنيانوس ونهاد المشنوق ورئيس الهيئة العليا للاغاثة واللواء محمد خير ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، للبحث في الاضرار التي خلّفتها العاصفة وتعويض المتضررين.


وسيكون هذا أول اجتماع وزاري موسّع في ظل حكومة تصريف الاعمال، وقد يشكّل مقدمة لعقد مجلس الوزراء "جلسات ضرورة" خصوصاً في ضوء اقتراح البعض انعقاد المجلس في جلسة لإقرار الموازنة أخذاً بسابقة حصلت في ايام أحدى حكومات الرئيس رشيد كرامي.

وفي موازاة الصقيع الطبيعي والاستعدادات لاستقبال منخفض جوي جديد يصل الاحد المقبل، استمرت العواصف السياسية في البلاد نتيجة عدم تسجيل أي خرق على جبهة التأليف الحكومي التي تشهد جموداً مطبقاً، من جهة، ومطالبات البعض بتأجيل انعقاد القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية العربية المقررة يومي 19 و20 من كانون الجاري في بيروت، الى حين تشكيل حكومة، ودعوة سوريا الى حضور هذه القمة من جهة ثانية.
الاكثر قراءة
بالفيديو: الرئيس عون ينشد اغنية "ع اسمك غنيت" 9 باسيل تجنّب واعتذر 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
باسيل: في ناس عم يطعنوا فينا 10 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 6 بالصور: "مخترق الحدود" في محل للألبسة في "صور" 2
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 11 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 7 قاتل الضبع... ينال نصيبه! 3
130 محضراً... بعد تصوير المخالفين على طريق ضهر البيدر! 12 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 8 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر