Beirut
15°
|
Homepage
تأخر القمة الثانية.. وترمب يتسبب بـ"قلق" لكيم جونغ أون
المصدر: فرانس برس | الخميس 10 كانون الثاني 2019

أعلنت كوريا الشمالية الخميس، أنّ زعيمها كيم جونغ-أون عبّر خلال لقائه الرئيس الصيني شي جينبينغ في بكين، عن "قلقه" إزاء الجمود الراهن في المفاوضات بين بيونغ يانغ وواشنطن حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إنّ كيم أعرب عن "قلقه إزاء المأزق الراهن في عملية تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية وفي محادثات نزع السلاح النووي".

وشدد كيم جونغ في الوقت نفسه على أنّ "الموقف المبدئي" لبلاده والمتمثّل في "التوصّل إلى حلّ سلمّي من خلال الحوار لم يتغيّر".


إلى ذلك، أبلغ الرئيس الصيني نظيره الكوري الشمالي، أنّ بكين تدعم القمّة الثانية المحتمل عقدها قريباً بين بيونغ يانغ وواشنطن وتأمل أن يخطو كلا الطرفين خطوة باتجاه الآخر لكي "يلتقيا في منتصف الطريق"، بحسب ما أفادت شينخوا الخميس.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية، إنّ شي أبلغ أيضاً كيم خلال اجتماع في بكين في إطار الزيارة التي قام بها الزعيم الكوري الشمالي إلى الصين يومي الثلاثاء والأربعاء، أنّ "التسوية السياسية (لقضية) شبه الجزيرة الكورية هي اليوم أمام فرصة تاريخية نادرة".

من جهته قال كيم، بحسب ما نقلت عنه شينخوا، إنّ بلاده ستبذل جهوداً خلال القمّة الثانية المرتقبة بينه وبين الرئيس الأميركي دونالد ترمب "لتحقيق نتائج تلقى ترحيب المجتمع الدولي".
الاكثر قراءة
شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 9 بالصور: "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة حصلت في المتن 5 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 1
معلوف: "إخبار مش رح يخوّفنا.. ابشروا" 10 "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! 6 رياض طوق أمام القضاء 2
عقيص: الصفعة العربية للبنان مؤلمة 11 بالصورة: سقوط أحد كبار تجّار الكوكايين في كسروان 7 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 3
بماذا وصف جعجع "لقاء معراب"؟ 12 أسود: طار العهد .. حل العهر 8 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر