Beirut
18°
|
Homepage
واكيم.. عن قنبلة برّي والانقسامات داخل البيت العوني
المصدر: المستقبل | الخميس 10 كانون الثاني 2019

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم في مقابلة عبر قناة "المستقبل"، أنّ "القمة الاقتصادية العربية تدعو إليها جامعة الدول العربية لا لبنان من يقرر المدعوين".

وشدد على أن "مصائبنا تكفينا كلبنانيين، وما يعني الكيان اللبناني هو الحكومة اللبنانية. إما أن نقبل استضافة القمة العربية كما هي وفقاً لشروط الجامعة العربية وإما لا نفعل".

واعتبر أنه "إذا كنا نريد دولة لا يمكن ان نستمر بجمهورية الموز ويجب ان يتم التوافق والتواصل وفق النظام الديمقراطي".


ولفت واكيم الى أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري رجل مخضرم بالسياسة وكلامه بشأن تأجيل القمة العربية الاقتصادية قنبلة بغض النظر عن تصنيفه". معتبراً أنّ "المشكلة السياسية الأساسية اليوم هي تشكيل الحكومة ومن ابرز أسباب التعطيل المطالبة بالثلث المعطل".

وقال:"كانت تشكلت الحكومة لو لم يطالب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل بالتزام رجل الاعمال جواد عدرا بقرارات التيار بدلاً من اللقاء التشاوري. ولو التزم باسيل باتفاق معراب كنا معاً نملك الثلث المعطل لكن لديه حساباته الخاصة".

ولفت الى أنه "داخل البيت العوني جملة انقسامات، الزميل النائب شامل روكز اخذ اكثر من موقف ينتقد نهج التيار الوطني الحر، وبات معروفاً الاختلاف بالرأي بينه وبين باسيل".
الاكثر قراءة
من سرّب جدول أعمال مجلس الوزراء؟ 9 "مخطط" جديد لغبش! 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 10 هل قُضِيَ الأمر في طرابلس؟ 6 روكز: جنبلاط صادق 2
من جلبَ على سكّان بشامون هذا الويل؟ 11 بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 7 الطقس يتحول ماطراً والحرارة إلى انخفاض 3
هل تتجرأ السلطة وتفضح هؤلاء؟ 12 خطة "القوات": هكذا نستعيد "التيار"! 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر