Beirut
15°
|
Homepage
الأسد يعفو عن 24 ألف فار من الخدمة العسكرية خلال الحرب
المصدر: سبوتنيك | الخميس 10 كانون الثاني 2019

كشف رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الجنرال سيرغي سولوماتين، عن حصول نحو 24 ألف سوري فروا من الخدمة العسكرية خلال الحرب، على عفو رئاسي بموجب مرسوم أصدره رئيس البلاد بشار الأسد.

وقال الجنرال سولوماتين في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء:"في إطار تنفيذ مرسوم الرئيس السوري الصادر بتاريخ 9 تشرين الأول 2018، تواصل سلطات الجمهورية العربية السورية منح العفو لأولئك الذين تهربوا من واجبات الخدمة العسكرية، بما في ذلك بين اللاجئين والأعضاء السابقين في الجماعات المسلحة. وقد شمل العفو 23924 شخصا حتى 8 كانون الثاني 2019".

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، قد أصدر في 9 تشرين الأول 2018، عفواً عاماً عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار من الخدمة العسكرية، الداخلي والخارجي، المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته، والمرتكبة قبل تاريخ 9/10/2018.


وبحسب الرئاسة السورية، فإن المرسوم لا يشمل المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة، إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 4 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي، و6 أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

كما يقضي المرسوم أيضاً، بمنح عفو عام عن كامل العقوبة في الجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007 وتعديلاته.
إقرأ المزيد
دعوة... متأخرة
الاكثر قراءة
شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 9 بالصور: "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة حصلت في المتن 5 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 1
معلوف: "إخبار مش رح يخوّفنا.. ابشروا" 10 "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! 6 رياض طوق أمام القضاء 2
عقيص: الصفعة العربية للبنان مؤلمة 11 بالصورة: سقوط أحد كبار تجّار الكوكايين في كسروان 7 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 3
بماذا وصف جعجع "لقاء معراب"؟ 12 أسود: طار العهد .. حل العهر 8 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر