Beirut
20°
|
Homepage
الخطيب ترأس الدورة الاستثنائية لوزراء البيئة العرب
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 10 كانون الثاني 2019

افتتحت اليوم في منطقة البحر الميت في الاردن الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب والمسؤولين عن شؤون البيئة العرب، بمشاركة رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء البيئة العرب وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب".

ويأتي هذا اللقاء بحسب الخطيب،"للبحث في اسهامنا كمجموعة عربية في تشكيل الأجندة العالمية للبيئة، وذلك من خلال محورين أساسيين، التحضير للدورة الرابعة لجمعية الامم المتحدة للبيئة، التي ستنعقد في آذار 2019 في نيروبي - كينيا، والتحضير لمفاوضات العهد الدولي للبيئة، استنادا إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في أيار 2018".

وكان الوزير الخطيب أجرى، قبل التقاط الصورة التذكارية، مشاورات ولقاءات على هامش الدورة، أبرزها مع نظيره الاردني ابراهيم صبحي الشحاحدة، وتم التداول في كيفية تخفيف التداعيات البيئية لأزمة النزوح السوري على كل من لبنان والاردن والتعاون بين البلدين لاجراء تقييم بيئي لهذه الازمة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة.
الاكثر قراءة
بستاني: سأزيد تعرفة الكهرباء 9 فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
معوّض وسرّ العشاء مع بومبيو 10 بالصور: أستاذ يتعرض لطعنات سكين من تلاميذه في صور 6 بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 2
"القوات": باسيل سانَدنا! 11 خسارة لبنان 7 «نفضة» في حزب الله 3
5 مليارات دولار 12 تطهير الطابق السادس في وزارة العمل 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر