Beirut
15°
|
Homepage
تصاعد التوتر التركي الأميركي.. وأنقرة تهدد بشن هجوم بسوريا
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 10 كانون الثاني 2019

لا يزال التوتر التركي الأميركي آخذا في التصاعد بشأن العملية العسكرية ضد الأكراد في سوريا، حيث هدد وزير تركي بشن هجوم في سوريا، في حال تأخر الانسحاب الأميركي.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، إن العملية العسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعهدت تركيا بتنفيذها في شمال سوريا، لا تتوقف على انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة.

وأضاف أوغلو، في مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التلفزيونية "إذا تأخر الانسحاب مع أعذار سخيفة لا تعكس الواقع مثل (الأتراك سيقتلون الأكراد) فسننفذ قرارنا".


وتابع "من غير الواقعي توقع أن تسحب الولايات المتحدة كل الأسلحة التي أعطتها لحليفتها وحدات حماية الشعب الكردية"، على حسب قوله.

وتعد وحدات حماية الشعب، وهي العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، رأس حربة في عمليات التحالف الدولي ضد داعش، وساهمت في دحر المتشددين من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، لاسيما معقل المتشددين الرقة، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مصر على ضربها.
الاكثر قراءة
شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 9 بالصور: "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة حصلت في المتن 5 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 1
معلوف: "إخبار مش رح يخوّفنا.. ابشروا" 10 "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! 6 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 2
عقيص: الصفعة العربية للبنان مؤلمة 11 أسود: طار العهد .. حل العهر 7 رياض طوق أمام القضاء 3
بماذا وصف جعجع "لقاء معراب"؟ 12 بالصورة: سقوط أحد كبار تجّار الكوكايين في كسروان 8 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر