Beirut
20°
|
Homepage
اللقاء التشاوري: لم نطالب الرئيس بالتنازل والمفتاح بيد الحريري
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 10 كانون الثاني 2019

عقد أعضاء اللقاء التشاوري، اجتماعا اليوم في منزل النائب فيصل كرامي في الرملة البيضاء.

عقب انتهاء الإجتماع , تلا كرامي البيان الذي أكد أن " الاضرار الجسيمة جراء العاصفة نورما لا يجوز تحميل مسؤوليتها الى العاصفة فقط انما ما حصل ناتج عن منظومة متكاملة من الفساد وغياب الدولة عن القيام بأبسط واجباتها".

ولفت كرامي الى أن "الانهيار الاقتصادي في لبنان حاصل فعليا والمكابرة في قول غير ذلك يعرقل الحلول الاقتصادية"، مشيرا الى أنه "لا بأس من تأجيل القمة الاقتصادية ريثما تستعيد سوريا مكانها الطبيعي في الجامعة العربية".


وشدد على أنّ "تجنّب دعوة سوريا الى القمة الاقتصادية العربية لا يخدم لبنان الذي اعتمد سياسة النأي بالنفس وهو ذو مصلحة في علاقات مميزة مع سوريا ولا بأس في تأجيل القمة ريثما تستعيد سوريا دورها الطبيعي في الجامعة العربية".

ولفت الى أن "اللقاء لم يطالب رئيس الجمهورية بالتنازل عن وزير من حصته بل المبادرة أتت من الرئيس لكننا فوجئنا أنّ التنازل كان مشروطًا".

كرامي أكّد أن "اللقاء غير معني بأي افكار ومبادرات قبل ان تطرح علينا ونؤكد ان المفتاح الوحيد للأبواب الموصدة بيد الرئيس المكلف سعد الحريري".

وختم "لا نزال عند موقفنا الايجابي تجاه المبادرة رغم تعثرها من خلال توزير احد الاسماء الثلاثة التي طرحناها او أحد منا على ان يكون الوزير الممثل الحصري للقاء التشاوري في الحكومة".
الاكثر قراءة
بستاني: سأزيد تعرفة الكهرباء 9 فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
معوّض وسرّ العشاء مع بومبيو 10 بالصور: أستاذ يتعرض لطعنات سكين من تلاميذه في صور 6 بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 2
"القوات": باسيل سانَدنا! 11 خسارة لبنان 7 «نفضة» في حزب الله 3
5 مليارات دولار 12 تطهير الطابق السادس في وزارة العمل 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر