Beirut
18°
|
Homepage
جيرار: نعمل على ايجاد ملاجئ مؤقتة بديلة للنازحين
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 10 كانون الثاني 2019

شاركت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين UNHCR ميراي جيرار قبل ظهر اليوم، في حلقة نقاش أقيمت حول أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان لاسيما خلال العاصفة الثلجية "نورما"، والاجراءات التي اتخذتها المفوضية لمساعدة اللاجئين الذين تضرروا من جرائها.

واشارت جيرار، الى انّ "المفوضية نسقت مع البلديات المعنية والجمعيات الانسانية من خلال تأمين مراكز اتصالات للطواريء للتبليغ عن المتضررين من العاصفة".

ولفتت الى "انّ هناك مناطق تعرضت للضرر اكثر من مناطق اخرى، وان المناطق الاكثر تضررا في مراكز اللاجئين هي التي تعتبر اراض منخفضة وهي بحاجة لتأمين ملاجىء تحضيرا لعاصفة اخرى قد تكون أسوأ من التي سبقتها".


واشارت الى "ان عددا كبيرا من اللاجئين يعيشون في خيم لا تستطيع مواجهة او تحمل العاصفة الثلجية القوية"، وقالت: "هذه الخيم لا يمكن ان تكون بمثابة ملاجىء من العواصف وان الناس لا يملكون الاموال الكافية ليعيشوا في مساكن تحميهم من العواصف"، مشددة على "ان الاهمية الآن تتركز على ايجاد الملاجىء المؤقتة لهؤلاء لتحميهم من العواصف المقبلة".

وأكدت جيرار "اهمية التنسيق الدائم مع البلديات والجمعيات الانسانية التي تأوي النازحين، وأن يتم العمل بشكل دائم على تنظيف المجاري وشفط المياه المتجمعة حتى لا تتجمع في المخيمات وتدخل الى داخل الخيم بالاضافة الى تقوية الملاجىء المؤقتة من خلال تأمين أغطية بلاستيكية قوية لتتحمل الثلج".

ولفتت الى ان "المفوضية عملت وتعمل على ايجاد ملاجىء مؤقتة بديلة لهؤلاء النازحين والاستعداد للعواصف المقبلة وتأمين العوازل اللازمة لتحمل مثل هذه العواصف"، مشددة على "ضرورة تأمين هؤلاء النازحين قبل تعرض مخيماتهم لطوفان المياه".

وأوضحت "ان شفط المياه خلال العاصفة قد لا يفيد كثيرا لأن مياها اخرى سوف تتجمع على الفور"، مشددة على "ضرورة تأمين اساليب ووسائل افضل لشفط المياه في المخيمات".
الاكثر قراءة
بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 9 "مخطط" جديد لغبش! 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
من جلبَ على سكّان بشامون هذا الويل؟ 10 هل قُضِيَ الأمر في طرابلس؟ 6 روكز: جنبلاط صادق 2
فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 11 خطة "القوات": هكذا نستعيد "التيار"! 7 الطقس يتحول ماطراً والحرارة إلى انخفاض 3
هل تتجرأ السلطة وتفضح هؤلاء؟ 12 من سرّب جدول أعمال مجلس الوزراء؟ 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر