Beirut
20°
|
Homepage
بومبيو: لن نقبل بسياسة حزب الله في لبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 10 كانون الثاني 2019

أكد وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​، أنّ "​الولايات المتحدة​ قوة خير في ​الشرق الأوسط​، وهي غابت عنه لوقت طويل".

وأوضح أنّ "غياب الولايات المتحدة عن تطورات المنطقة منذ عام 2009 هو بسبب قادتنا", لافتًا إلى أنّ "أميركا لم تقدر الشر الكامن في التطرف. ونحن أدنّا استخدام الرئيس السوري ​بشار الأسد​ للبراميل لكنّنا لم نفعل شيئًا".

ونوّه خلال كلمة له في ​الجامعة الأميركية​ في ​القاهرة​، إلى أنّ "الشعب الإيراني تظاهر ضدّ نظام الملالي وواشنطن كانت غائبة"، مشدّدًا على أنّ "​حزب الله المدعوم من إيران شنّ اعتداءات شكّلت خرقًا للقرار 1701، ولن نقبل بالوضع الحالي الذي يمرّ به ​لبنان​ بسبب حزب الله ولن نقبل بسياسات الحزب في لبنان".


وأعلن "العمل على تقليل تهديد ترسانة حزب الله الصاروخية على ​إسرائيل".

وأشار إلى أنّ "​دونالد ترمب​ أعاد الدور الأميركي لهذه المنطقة". معلناً أنّ "الرئيس الأميركي مستعدّ للتحرّك عسكريًّا في سوريا مرّة أخرى لكن نأمل ألّا يضطرّ إلى ذلك"، لافتًا إلى أنّ "إيران استعملت ​الاتفاق النووي​ لنشر ​الإرهاب​، ونعمل مع حلفائنا لمواجهة أجندتها، إذ يجب أن نتصدّى للنظام الإيراني بدل إقامة علاقات معه".

كما كشف بومبيو أنّ "إدارة ترمب تعمل على إنشاء تحالف مع دول مجلس التعاون ومصر و​الأردن​"، مؤكّدًا أنّ "​العقوبات الأميركية​ على إيران هي الأقوى في التاريخ، وسنعمل على إخراج الميليشيات الإيرانية من سوريا". وبيّن "أنّنا لن نشارك في إعادة إعمار سوريا مع بقاء إيران".
الاكثر قراءة
هذا ما طلبه عون من بومبيو! 9 خامنئي يهدد السعودية للمرة الأولى بالنووي.! 5 جنبلاط: وداعاً oscar 1
جنبلاط "المحزون" وبومبيو 10 جعجع لوزير التيار: Bravo! 6 طوافات لبنانية في قبرص 2
بالفيديو: تهجم شخصي على يعقوبيان في بلدة معركة! 11 الحريري لمستشاره: "ما بدي جيب وجع راس على بيتي" 7 ماذا قال برّي لـ"بومبيو" عن حزب الله؟ 3
بالفيديو: لحظة طعن كاهن خلال قداس في كندا 12 بطلة "الفساد القضائي" قيد الملاحقة 8 وزير ونائب سابق يبتزّ الدولة بـ600 مليون دولار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر