Beirut
15°
|
Homepage
الجميل: سياستي وسياسة "الكتائب" مختلفة كلياً
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 10 كانون الثاني 2019

رأى عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب نديم الجميل أن "حزب الله" يحاول فرض هوية جديدة للبنان، "بنظام شبه توليتاري" معتبراً أن هذا الوضع يدفع ثمنه السنة والدروز والمسيحيون والشيعة الأحرار.

وأضاف الجميل في خلال زيارته نقابة محرري الصحافة حيث قدم التهنئة بانتخاب المجلس الجديد: "أنا في صراع قديم مع النظام السوري، ولكن أنا اليوم، واقعي جدا، وأقول أن ليس باستطاعة لبنان النهوض إقتصاديا من دون أن يقيم علاقة جيدة وجدية مع سوريا والشعب السوري، فسوريا هي المتنفس الأساس للاقتصاد اللبناني".

وعن حزب الكتائب أكد الجميل وجود "خلل ما في الحزب وإنكفاء على مستوى الحضور السياسي". ورداً على سؤال حول العلاقة بين الكتائب والقوات اللبنانية، قال: " مصلحة الكتائب هي الإنفتاح على كل الأطراف وعلى سمير جعجع أولا، لأننا ننتمي إلى الخط نفسه والبيئة نفسها وأنا مع أفضل العلاقات مع القوات اللبنانية وسمير جعجع"، وأضاف "سياستي وسياسة حزب الكتائب مختلفة كليا".


وعن موضوع الحكومة، أكد عضو كتلة الكتائب النيابية أن "المطلوب تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، وإذا تعثر ذلك،فأنا أدعو سعد الحريري لإعادة تفعيل الحكومة القائمة،، خصوصا في ظل الأوضاع الإقتصادية المتدهورة" كاشفاً أنه لا يتوقع شكيلا قريبا للحكومة في ظل ما يفرضه حزب الله على البلد.
الاكثر قراءة
ضو: هذا سبب مقاطعة القادة العرب للقمة 9 إشتباك بين نائبين 5 أمير قطر يقرر الحضور شخصياً إلى القمة 1
بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 10 شدياق تستذكر صفير وتنتقد باسيل 6 وسام عاشور يسجن إبنة عمه.. 2
السيد: شكرا للصومال 11 "فرمان" أميركي: "الحكومة بشروطنا" 7 سوريا "غاضبة" من لبنان! 3
المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 12 صورة لابن سلمان بـ"تحدي العشر سنوات" تشعل مواقع التواصل 8 اشتباك سياسي حاد إثر انتهاء أعمال القمّة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر