Beirut
25°
|
Homepage
روسيا تحقق بتورط "بي بي سي" في الترويج لداعش
المصدر: 24.AE | الخميس 10 كانون الثاني 2019

بدأت السلطات الروسية التحقيق فيما إذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) روجت للتطرف الداعشي بنقل اقتباسات لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وقالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات: " لقد تم الكشف عن مواد تروج للمواقف الإيديولوجية للمنظمات الإرهابية الدولية، مثل اقتباسات من تصريحات الإرهابي البغدادي".
وأضافت الهيئة في بيان لها : "يجري الآن فحص هذه المواد، لتحديد ما إذا كانت تتماشى مع القانون الروسي المناهض للتطرف".

وقالت الهيئة الروسية الشهر الماضي، إنها ستحقق في موضوع هيئة الإذاعة البريطانية، رداً على المزاعم البريطانية ضد قناة "روسيا اليوم" الروسية الرسمية. وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن دعمها للتحقيق.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: "تتدخل الحكومة البريطانية في أنشطة الإعلام الروسي -والدعاية المستمرة المناهضة لقناة "روسيا اليوم" وتحاول تشويه صحفيينا، ولا تترك لنا خياراً سوى اتخاذ رد انتقامي".

واتهمت الهيئة البريطانية للرقابة على الاتصالات "أوفكوم" قناة "روسيا اليوم" في وقت سابق من العام الماضي، بـ"عدم الالتزام بالحيادية" خلال العديد من عمليات البث.
الاكثر قراءة
ضربة نوعية لشعبة المعلومات في بلدة لالا البقاعية 9 إدانة الإعلامي جو معلوف بجرم القدح والذم بحق باسيل 5 بالفيديو والصور: القبض على أحد مرافقي وهاب بعد إشكال في دميت 1
بعد تغريدة جنبلاط القاسية.. ماريو عون يرد 10 هكذا أسقط الحريري "المذهبيين الجدد" 6 بالصورة: ماذا يحصل في المطار ؟ 2
"التوحيد العربي" يصدر بياناً بعد الإشكال بين نجل وهاب و"الإشتراكي" 11 زوج المقدم الحاج للنائب نزيه نجم: يا ريتك ما حكيت 7 وزير سعودي في سوريا... ماذا فعل؟ 3
إنتهاء الإضراب في الجامعة اللبنانية إبتداءً من هذا اليوم 12 بشرى من نجم للبنانيين بشأن القروض المدعومة 8 بيان شديد اللهجة من الأمن العام حول عودة النازحين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر