Beirut
15°
|
Homepage
روسيا تحقق بتورط "بي بي سي" في الترويج لداعش
المصدر: 24.AE | الخميس 10 كانون الثاني 2019

بدأت السلطات الروسية التحقيق فيما إذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) روجت للتطرف الداعشي بنقل اقتباسات لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وقالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات: " لقد تم الكشف عن مواد تروج للمواقف الإيديولوجية للمنظمات الإرهابية الدولية، مثل اقتباسات من تصريحات الإرهابي البغدادي".
وأضافت الهيئة في بيان لها : "يجري الآن فحص هذه المواد، لتحديد ما إذا كانت تتماشى مع القانون الروسي المناهض للتطرف".

وقالت الهيئة الروسية الشهر الماضي، إنها ستحقق في موضوع هيئة الإذاعة البريطانية، رداً على المزاعم البريطانية ضد قناة "روسيا اليوم" الروسية الرسمية. وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن دعمها للتحقيق.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: "تتدخل الحكومة البريطانية في أنشطة الإعلام الروسي -والدعاية المستمرة المناهضة لقناة "روسيا اليوم" وتحاول تشويه صحفيينا، ولا تترك لنا خياراً سوى اتخاذ رد انتقامي".

واتهمت الهيئة البريطانية للرقابة على الاتصالات "أوفكوم" قناة "روسيا اليوم" في وقت سابق من العام الماضي، بـ"عدم الالتزام بالحيادية" خلال العديد من عمليات البث.
الاكثر قراءة
الحزب والتيّار: دقّت الساعة 9 مستشارة لباسيل تغادر الخارجية 5 العاصفة تضرب.. سوريا والأردن ولبنان على "الجبهة الثلجية" 1
ايران لاميركا: لبنان لنا 10 أوتوستراد الموت... يخطف الشّابين طه وعمران 6 بالصور: العثور على المستوطن الاسرائيلي داخل الاراضي اللبنانية 2
فرنجية لأسود: بهذه الحالة بتمشي الحكومة 11 بالفيديو: عمليّة سرقة "خاطفة" في ضبيه 7 بالفيديو: كارثة تحلّ بسكّان الجناح وشاطئ السان سيمون 3
قتل ابنته في برالياس... ودفنها 12 من باب الحيطة.. وزير التربية يقرر إقفال المدارس غداً 8 أسهم باسيل... مرتفعة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر