Beirut
15°
|
Homepage
"لطشة" من عون ورد من علوش..وسعَيد يتدخل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 10 كانون الثاني 2019

شكلت قضية دعوة سوريا الى القمة العربية المرتقبة في بيروت، مادة خلاف بين ضيوف برنامج "صار الوقت" الذي يقدمه الزميل مرسال غانم على شاشة الـ mtv .
ففيما أيد عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون عودة سوريا الى الجامعة العربية لكي تشارك في القمة، رأى القيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش أن "بشار الاسد ومن يمثل يجب ان يكونوا امام العدالة والمحاكمة وليس في القمة العربية في بيروت".

وبين تأييد عون ورؤية القيادي المستقبلي، إحتدم النقاش ليقف شخص من الجمهوري ويرفع لافتة كتب عليها "المجرم يعود دوماً الى ساحة جريمته" .
عون تابع الدفاع عن وجهة نظره فقال إن " كرامتنا وسيادتنا وحريتنا هي اليوم اولوية اكثر من اي اولوية ثانية ونحن نعمل في هذا الاتجاه ونحن لسنا مثل الذين "ناموا" في سوريا عند بشار الاسد"، غامزاً من قناة الرئيس المكلف سعد الحريري.


إلا أن "لطشة" عون لم تمر مرور الكرام عند علوش الذي سارع الى الرد عليها بالقول:" هناك من تآمر على فريق من اللبنانيين وخاصة من قال " One Way Ticket "غامزاً هو الآخر من قناة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يوم كان لا يزال رئيساً لتكتل التغيير والإصلاح وقال تلك العبارة الشهيرة حين أسقطت قوى الثامن من آذار حكومة الحريري من دارته في الرابيه.

وأضاف علوش في سياق مسألة العلاقة مع سوريا "ما حدا بيحط ايدو مع كذاب !!!

وفيما كان النقاش محتدماً داخل الإستديو، غرد النائب السابق فارس سعيد على حسابه عبر "تويتر" فانتقد النائب سليم عون من دون أن يسميه وكتب "يقول نائب عوني لا احد قدّم الى لبنان ما قدّمه العماد عون" اوافقه وفّر الرئيس عون على لبنان حرباً داخليّة لأنه سلّم لبنان باليد الى حزب الله من دون عنف".







ممثل تيار المردة في الحلقة المحامي سليمان فرنجية الذي دافع عن العلاقات مع سوريا، ركز في مداخلاته على مهاجمة ما يُعرف بـ"العهد" فرأى أن "العهد بدأ بذهنية تقوم على إيصال الوزير جبران باسيل الى الرئاسة و دَوبنا العهد".

أما عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله فرأى أن حجم عبء الموضوع على الداخل اللبناني يفوق طاقته وسأل: "لماذا نستعجل التطبيع مع سوريا؟".

هذا وتخلل الحلقة مداخلة مع السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبيكين أكد فيها أن سوريا هي دولة منتصرة في المنطقة والعرب بحاجة اكثر منها لتطبيع العلاقات و أي تأخير في هذا المجال يسبب المشاكل للجانب اللبناني.

وأضاف زاسبيكين: "كل خطواتنا تدل على اننا نؤيد مشاركة سوريا في الاجتماعات العربية بما في ذلك القمة الاقتصادية في بيروت" مشيراً من ناحية أخرى إلى دور محتمل للبنان في اعادة اعمار سوريا.

الاكثر قراءة
رحيل الاعلامية مي منسّى 9 قطر أمام فرصة ذهبية 5 بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 1
رسالة من رئيس الوزراء العراقي إلى بري 10 دمشق منزعجة من التظاهرة العربية في بيروت 6 وديعة بمليار دولار في المصرف المركزي 2
حبشي لوزير الاشغال: شكراً 11 غياب القادة العرب عن قمة بيروت ضربة موجعة لعون وعهده 7 المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 3
انفجار في محيط دمشق 12 السيد: فَعَلها أمير قطر وخَطَف الأضواء 8 عتب كبير على حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر