Beirut
16°
|
Homepage
نائب يدعو الى تشكيل لجنة لدعم يوسف فنيانوس
الجمعة 11 كانون الثاني 2019

"ليبانون ديبايت"

بأسف يتحدث رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل النائب نزيه نجم عن البنية التحتية في لبنان والتعديات على الأملاك العامة التي لا تُعد ولا تُحصى والتي أدت الى هذه الفيضانات التي شهدناها جراء العاصفة نورما.

نجم الذي أكد لـ "ليبانون ديبايت" أنه طلب من وزارة الطاقة والمياه باحصاء التعديات للبدء بتقديم الشكاوي ضد المخالفين والمعتدين، دعا الى تشكيل لجنة لدعم وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الذي عمل ويعمل بجهد لمتابعة الاضرار.


يشكر نجم "نورما" لأنها أيقظت الجميع من "سبات عميق"، ولكنه في المقابل يوضح الأسباب التي أوصلتنا الى هذه الحالة ومنها الزيادة العمرانية في المنطقة حيث تقلصت المساحات الخضراء مقابل زيادة الأبنية، داعيا الى "تكسير يد" كل من يعطي رخصة بناء عشوائية في المناطق ما يسبب فيضانات بالجملة.

وبعيدا عن "وصفات المسكنات" يدعو نجم الى اجتراح الحلول ومنها استحداث هيئة طوارئ لمعاينة ما يحصل وإيجاد الحلول وتشريع وزارة مكافحة الفساد لتكون وزارة قائمة بحد ذاتها تراقب الجميع ولا تعفي أحدا من مسؤولياته الى أي جهة انتمى.

في السياسة الحال برأي نجم ليس أفضل من عواصف الطبيعة وتداعياتها، فهو يشدد على أن القمة الاقتصادية العربية ستنعقد في بيروت وفي موعدها رغم التصويب عليها، مشيرا الى أن العقدة الحكومية هي أبعد من تمثيل اللقاء التشاوري.

ويشدد نجم على التوافق التام بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري رغم كل ما يقال، لافتا الى ان الحديث عن "ثلث ضامن" ليس في مكانه، فالرئيس الحريري يضع جدول الاعمال ويضيف عليه رئيس الجمهورية البنود التي يريدها وهذا الامر يقول نجم، طُبق في أكثر من جلسة.

ويختم نجم بالقول: " نحن مع أي صيغة حكومية كانت فالمهم أن يكون هناك حكومة".
الاكثر قراءة
السعودية تبرّئ سعود القحطاني من قتل خاشقجي 9 "أمن الدولة" في عين العاصفة 5 بالفيديو: إشكال بين مرافقي وديع الشيخ والحضور! 1
فيديو للحظة رعب عندما قلبت الرياح سفينة سياحية فاخرة 10 «العونيّون» تحت المنشار الأميركي 6 صور حصرية ومعلومات يرويها شاهد عيان... تفاصيل جريمة "زحلة" 2
هذه أسباب زيارة بومبيو للمطران عودة 11 سكاف تنعي سابا 7 بومبيو يدحض كلام مي شدياق 3
نائب قد يتسبب بمفاجأة 12 وزارة الصحة تحذر من لدغات الأفاعي 8 رثاء مؤثر من جنبلاط لكلبه "أوسكار"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر