Beirut
24°
|
Homepage
شهيب وحلو وخير تفقدوا أضرار العاصفة في الغابون
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 11 كانون الثاني 2019

زار النائب اكرم شهيب ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، بلدة الغابون في قضاء عاليه، يرافقهما النائب هنري حلو، لتفقد اضرار العاصفة "نورما" في البلدة والتي تسببت بوقوع إنهيارات أدت الى قطع طريق عام عاليه - الغابون والتي تشكل شريانا حيويا لعدد كبير من قرى المنطقة المجاورة.

وحضر أيضا النائب انيس نصار، قائمقام عاليه بدر زيدان، العقيد يوسف المصري عن الجيش اللبناني، وكيل داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي يوسف دعيبس، مسؤول منطقة عاليه في القوات اللبنانية بيار نصار، رئيس بلدية الغابون اكرم ابو حسين وعدد من المهندسين في الهيئة العليا للاغاثة وحشد من الفعاليات من ابناء البلدة.

وقد تم مسح الاضرار وتقييمها، ووضع خطة طوارئ لحماية المنازل المجاورة من اي اضرار اضافية في حال تجدد العواصف والسيول خلال الايام المقبلة.


كما تم الاتفاق بحسب بيان، على "وضع دراسة هندسية في أسرع وقت لمنع تكرار هذا الخطر الداهم ولا سيما ان القدرة الالهية حمت الناس من خطر الموت عند حدوث هذه الانهيارات وهناك حاجة ضرورية لتلافي ومنع تكرار هذا الخطر الذي يهدد حياة الناس في هذه المنطقة".

بدوره شدد النائب شهيب على "ضرورة انطلاق الاعمال غدا والتي تشمل اجراءات طارئة لمنع تفاقم الاضرار خصوصا على المنازل القريبة من الانهيار الحاصل، وخصوصا مع مجيء المزيد من العواصف خلال الايام المقبلة".

وأكد أنه "على الرغم من كل التحديات، فإن متابعة هذه القضية الدقيقة في الغابون ستكون على رأس الاولويات، ولا سيما أن الأضرار القائمة تضر بعدد كبير من سكان هذه المنطقة من القرى المجاورة والذين يمرون يوميا على هذا الطريق العام والرئيسي".
الاكثر قراءة
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 9 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
إلى المسافرين... وقف العمل بتعبئة بطاقات الوصول والمغادرة 10 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
نديم قطيش: هل وصلت الرسالة؟ 11 بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 12 نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 8 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر