Beirut
20°
|
Homepage
الأحرار: لتشكيل الحكومة قبل انعقاد القمة الإقتصادية
الجمعة 11 كانون الثاني 2019

عقد المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه دوري شمعون وحضور الأعضاء. وجدد في بيان إثر الاجتماع مطالبته بتشكيل الحكومة قبل انعقاد القمة العربية الإقتصادية التنموية في بيروت كون الفشل في إنجازها يبعث برسالة سلبية عن الوضع السياسي اللبناني برمته ويضعف اهتمام العالم به".

وأكد انه "آن الأوان للخروج من مقولة حكومة الوحدة الوطنية والذهاب الى خيار الحكومة المصغرة المؤلفة من اختصاصيين أكفياء وحياديين يتفرغون لمواجهة التحديات خصوصا الإقتصادية والمالية".

وقال:"هذا الحل أصبح ضرورة قصوى في ظل الخلافات المستحكمة والتي تزداد حدة، على ان يتولى رئيس الجمهورية إدارة حوار وطني لتضييق الخلافات والتوصل الى حد ادنى من الوحدة الوطنية. ونقول ان عدم الأخذ بهذا الخيار معناه إضاعة مزيد من الوقت وتعميق الأزمات والأخطار المحدقة بالوطن".


ودعا الحزب الى "إجراء مسح شامل للأضرار التي تسببت بها العاصفة والى التعويض على المتضررين الذين لا قدرة لهم على تحمل أعبائها، علما ان هذه الاضرار تمتد على مساحة الوطن". وأهاب بالأجهزة المعنية "استباق حصول مثل هذه الأضرار خصوصا على الطرقات للحد من زحمة السير ذات الكلفة المرتفعة على كل الصعد".

وكرر تحفظه عن "استثمار الشارع وعن الذهاب الى الإضرابات في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن والتي تستدعي التحلي بأقصى حالات ضبط النفس والإحجام عن زيادة المشكلات القائمة. هذا مع تأكيد حق التعبير وصولا الى التظاهر السلمي الذي يكفله الدستور وأحقية أكثر المطالب المطروحة".

ودعا الى "تفعيل الحوار والتنسيق حول كل المواضيع مع الإشارة الى واقع حكومة تصريف الأعمال المدعوة الى المضي في تحمل المسؤولية، كون الحكم استمرارية مما يعني قيامها بدورها بدءا بإقرار الموازنة وصولا الى مواجهة المشكلات الطارئة من ضمن مفهوم تصريف الأعمال بحده الأدنى".
الاكثر قراءة
بالصور: قتيل وخمسة جرحى بحادث سير"مروع" في صيدا 9 قصة إيفانز.. الشرطية النيوزيلندية التي أثارت إعجاب العالم 5 وزير ونائب سابق يبتزّ الدولة بـ600 مليون دولار 1
يعقوبيان: املك ٥ كسارات و٨ مرامل و٣ مكبات! 10 بطلة "الفساد القضائي" قيد الملاحقة 6 الحريري لمستشاره: "ما بدي جيب وجع راس على بيتي" 2
بالصورة: تمثال ل "oscar" في قصر المختارة 11 تهديدات بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا.. "أنت التالية" 7 جريمة قتل في مشيغان ضحيتها لبناني.. ابن الـ18 عاماً "مقتولاً"! 3
بعد المعلومات "المتناقضة والمغلوطة".. الرئاسة الأولى توضح الحقيقة! 12 بالفيديو: تهجم شخصي على يعقوبيان في بلدة معركة! 8 لهذه الأسباب "أُجبِرَ" باســيل على البقاء في الحكومة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر