Beirut
16°
|
Homepage
تهمة جديدة توجه لنتنياهو!
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 11 كانون الثاني 2019

اتهم زعيم حزب العمل الإسرائيلي المعارض، آفي غاباي، رئيس وزراء بلاده، بنيامين نتنياهو، الذي يخضع لتحقيقات في قضايا فساد عديدة، بمهاجمة القضاء.

وقال غاباي في مؤتمر حزب العمل في تل أبيب أمس الخميس: "في بلد طبيعي لا يهاجم رئيس الوزراء السلطة القضائية". وأضاف: "ملايين الإسرائيليين يتطلعون إلى أن يكون لهم بلد طبيعي".

وتابع زعيم حزب العمل: "لنشمر عن سواعدنا ونغير رئيس الوزراء الذي أغرق البلاد بأسرها في قضايا شخصية".


وفي تسجيل فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي مساء السبت، دان رئيس الوزراء احتمال إعلان النائب العام عن اتهامه قبل الانتخابات.

ودعا نتنياهو علنا النائب العام، افيشاي ماندلبليت، إلى إرجاء إعلان قراره إلى ما بعد التاسع من نيسان، ما أثار غضب عدد من الشخصيات، بينها عضو سابق في المحكمة العليا.

وتأتي هذه الاتهامات قبل 3 أشهر من تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في التاسع من نيسان، ترجح استطلاعات الرأي فوز نتنياهو فيها. لكن الإعلان عن توجيه اتهام له قد يغير المعطيات.
الاكثر قراءة
السعودية تبرّئ سعود القحطاني من قتل خاشقجي 9 "أمن الدولة" في عين العاصفة 5 بالفيديو: إشكال بين مرافقي وديع الشيخ والحضور! 1
فيديو للحظة رعب عندما قلبت الرياح سفينة سياحية فاخرة 10 «العونيّون» تحت المنشار الأميركي 6 صور حصرية ومعلومات يرويها شاهد عيان... تفاصيل جريمة "زحلة" 2
هذه أسباب زيارة بومبيو للمطران عودة 11 سكاف تنعي سابا 7 بومبيو يدحض كلام مي شدياق 3
نائب قد يتسبب بمفاجأة 12 وزارة الصحة تحذر من لدغات الأفاعي 8 رثاء مؤثر من جنبلاط لكلبه "أوسكار"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر