Beirut
16°
|
Homepage
لجنة "القمة" تردّ على بري.. وهذا ما كشفته حول سوريا وليبيا
الجمعة 11 كانون الثاني 2019

اعلنت اللجنة الاعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيان، ان "التحضيرات للقمة بدأت منذ شهر آب الماضي بالتنسيق بين مختلف الادارات الرسمية".

وذكر البيان ان "رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة الدكتور انطوان شقير ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور نبيل شديد قد زارا كلاً من دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء المختصين، واطلعوهم على كل الترتيبات المتعلقة بالقمة والدول المشاركة".

واشار الى أنه "في ما خص دعوة ليبيا الى حضور القمة، فقد ابلغ دولة الرئيس بري عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على ان توجه الدعوة عبر القنوات الديبلوماسية، فتم ذلك بواسطة مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية".


وفي ما يتعلق بدعوة سوريا، اوضح عضوا اللجنة لدولة الرئيس بري، انّ "هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية وليس قراراً لبنانياً".

وتجدر الاشارة الى انه خلال القمة العربية التي عقدت في بيروت في عام 2002 شاركت ليبيا من خلال وفد رفيع المستوى.
الاكثر قراءة
السعودية تبرّئ سعود القحطاني من قتل خاشقجي 9 "أمن الدولة" في عين العاصفة 5 بالفيديو: إشكال بين مرافقي وديع الشيخ والحضور! 1
فيديو للحظة رعب عندما قلبت الرياح سفينة سياحية فاخرة 10 «العونيّون» تحت المنشار الأميركي 6 صور حصرية ومعلومات يرويها شاهد عيان... تفاصيل جريمة "زحلة" 2
هذه أسباب زيارة بومبيو للمطران عودة 11 سكاف تنعي سابا 7 بومبيو يدحض كلام مي شدياق 3
نائب قد يتسبب بمفاجأة 12 وزارة الصحة تحذر من لدغات الأفاعي 8 رثاء مؤثر من جنبلاط لكلبه "أوسكار"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر