Beirut
15°
|
Homepage
المر يتقدم بشكوى ضد "منتحل صفته"
الجمعة 11 كانون الثاني 2019

صدر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع السابق الياس المر أنه " يتم التداول باسم دولة الرئيس الياس المر على حساب مزيف على الفيسبوك، علما ان الرئيس المر لا يملك اي حساب على الفيسبوك او تويتر".

وأشار البيان الى أن الرئيس المر تقدم " بواسطة وكيليه المحاميين عادل نصار وهلا روفايل بشكوى رسمية بتهمة الاحتيال وانتحال صفة وتزوير جنائي واستعمال المزور ضد مجهول وكل من يظهره التحقيق فاعلا او مشاركا او متدخلا ، لدى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد ابو حيدر الذي حولها بتاريخ ٢١-٩-٢٠١٨ وفقا للاصول الى رئيس قسم المباحث الجنائية الخاصة - مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، للتحقيق وملاحقة المزور الجنائي ومنتحل صفة دولة الرئيس المر. وما زال الملف قيد التحقيق. كما ان إجراءات اخرى يتم اتخاذها على صعيد دولي.

وكان موقع "ليبانون ديبايت" كشف أن الرئيس المرّ اتخذ صفة الإدعاء الشخصيّ في شكوى قدّمها الى النيابة العامة الإستئنافيّة في بيروت، ضدّ مجهول الهويّة عرّف عن نفسه بأنّه السّيد الياس المرّ رئيس مؤسّسة الانتربول، واضعاً صورة تعود للأخير على صفحته الرئيسيّة، وبدأ يبعث رسائل الكترونيّة بواسطة الـ"Messenger" الى اشخاص زعم بموجبها وجود مذكرات توقيف دولية صادرة عن الانتربول بحقهم ويطلب منهم تحويل مبالغ مالية لتسوية الوضع القانوني ووقف الدعاوى والمحاكمات بحقهم.
الاكثر قراءة
رحيل الاعلامية مي منسّى 9 قطر أمام فرصة ذهبية 5 بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 1
رسالة من رئيس الوزراء العراقي إلى بري 10 دمشق منزعجة من التظاهرة العربية في بيروت 6 وديعة بمليار دولار في المصرف المركزي 2
حبشي لوزير الاشغال: شكراً 11 غياب القادة العرب عن قمة بيروت ضربة موجعة لعون وعهده 7 المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 3
انفجار في محيط دمشق 12 السيد: فَعَلها أمير قطر وخَطَف الأضواء 8 عتب كبير على حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر