Beirut
24°
|
Homepage
لحقي استنكرت الاعتداء على ناشطاتها
الجمعة 11 كانون الثاني 2019

استنكرت حملة "لحقي"الإعتداء الذي تعرضت له ناشطاتها في بلدة بقعاتا الجديدة - الشوف ودعت للمشاركة الواسعة في تظاهرة الغد.

واشارت في بيان الى انه "اثناء توزيع منشورات في سوق بقعاتا التجاري في بلدة الجديدة - الشوف تدعو الى المسيرة يوم غد السبت من امام وزارة العمل الى وزارة الصحة، قام احد موظفي بلدية الجديدة بالإعتداء بالضرب على الناشطة في حملة "لحقّي" ندى ناصيف ورفيقاتها وتهديدهن وقمعهن بالقوة.

واستغربت "لحقي" هذا التصرف القمعي، لا سيما أن البيان يتضمن دعوة لتظاهرة الغد التي تنادي اولا بحقوق العمال في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وتدعو المعتدي شخصيا وجميع موظفي القطاع العام والخاص إلى المشاركة غدا لتحصيل حقوقهم.


ودعت "لحقي" القوى السياسية في المنطقة الى التماهي مع مواقفها الاعلامية والعلنية الحريصة على التنوع السياسي والتي تشدد على العمل السياسي الديمقراطي، وحث محازبيها على الالتزام بالدستور اللبناني الذي يكفل حرية الرأي والتعبير وحرية التظاهر وممارسة العمل السياسي، وتدعو القوى الأمنية إلى حماية حقوق المواطنين المكفولة بالدستور.

كما ودعت " البلدية والعاملين فيها الى القيام بدورهم والوقوف على مسافة واحدة من جميع المواطنين والمواطنات".

وتنبه "لحقي" من مغبة التمادي بالاستهتار بكرامة المواطنين والمواطنات المستقلين عن قوى الأمر الواقع. كما وتحتفظ بحقها بملاحقة المعتدين قضائيا وتؤكد على التزامها بالقانون والدستور.

ودعت "لحقي" جميع المواطنين للمشاركة في تظاهرة الغد وفي التحركات المقبلة، لا سيما بعد امعان كل القوى السياسية في الممارسات التي تضرب المؤسسات والتي اوصلتنا إلى الوضع الحالي".
الاكثر قراءة
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 9 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
إلى المسافرين... وقف العمل بتعبئة بطاقات الوصول والمغادرة 10 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
نديم قطيش: هل وصلت الرسالة؟ 11 بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 12 نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 8 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر