Beirut
24°
|
Homepage
الجامعة العربية: سوريا لن تُدعى الى قمة تونس أيضاً
المصدر: سبوتنيك | السبت 12 كانون الثاني 2019

قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، إنه لا خطط لمناقشة دعوة سوريا لحضور القمة المقررة عقدها في تونس في آذار المقبل، خلال القمة الاقتصادية المقرر عقدها في بيروت هذا الشهر.

وأوضح زكي أن "الجامعة ليس لديها خطط لمناقشة دعوة سوريا إلى قمة تونس، خلال القمة الاقتصادية في لبنان، والتي لم تدع إليها دمشق أيضا".

كما أكد الأمين العام المساعد أن قمة بيروت ستعقد في موعدها المقرر في كانون الثاني الجاري، بالرغم من دعوة رئيس البرلمان اللبناني لتأجيلها.
وقال زكي "لا، ستعقد القمة في موعدها".


وكانت الجامعة العربية أوقفت عضوية سوريا في تشرين الثاني العام 2011، نتيجة لضغوط عدة مارستها دول عربية، ولا سيما الدول الخليجية، على خلفية الموقف من الصراع الدائر في هذا البلد، بعدما حملت حكومة الرئيس بشار الأسد المسؤولية عن مقتل مدنيين.

فمنذ بدء الصراع في سوريا، أغلقت دول عربية عدة سفاراتها في دمشق، أو خفضت علاقاتها مع الحكومة السورية، ولكن دعوات عدة برزت في الأشهر الأخيرة لاستئناف العلاقات واستعادة سوريا بالتالي عضويتها في جامعة الدول العربية.

وكان مصدر في الرئاسة التونسية قال إن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، يجري مشاورات خلال القمة الاقتصادية في لبنان بشأن دعوة الرئيس السوري بشار الأسد إلى القمة العربية المقرر عقدها في تونس آذار المقبل.
الاكثر قراءة
نقمة على المدير العام! 9 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 10 إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
بالصورة: دريان عقد قران لاعب الرياضي... والحريري حاضر 11 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 12 الحريري يُثير أزمة بين لبنان وروسيا 8 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر