Beirut
16°
|
Homepage
قمّة جزر القُمر بين كونداليزا وهيل
روني الفا | المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 16:13

"ليبانون ديبايت"- بِقَلَم روني ألفا

التمثيل في قمة التنمية إهانة للبنان. احتفال بعيد ميلاد يجمع أكثر وأفضل. ليت الرئيس عون لا يحضر. ليته يوجّه رسالة الى الحضور الهزيل عبر شاشة. قصر بعبدا أكبر من أن يترجّل سيّده من مكتبه.

واضح أن المطلوب معاقبة الأرزة لأن شلوحها باسقة. المطلوب معاقبة الرئيس عون لأنه مقاوم. المطلوب قمة بلا سورية، وبلا انتصار. والمطلوب فك ارتباط بين الدولة والمقاومة . أمر عمليات بعدم تقريش نتائج الحرب في سورية.


سعر صرف الانتصار ممنوع من التداول في سوق الكرامة . قمة حبر على ورق. قمة لإلغاء خمسة آلاف شهيد لبناني دفاعاً عن تاريخ العرب.

عرب خرجوا من التاريخ ودخلوا الى تل أبيب. عرب اختُزِلوا بجزر القُمر وموريتانيا. عرب يمدّون أنابيب الغاز في شرق أوسط إسرائيلي. وسط هذا الحضيض يحكم الرئيس عون. رئيس قوي مع وقف تنفيذ القوة. مرة جديدة يواجه عون من قمة سنّيه تدمير صيغة لبنان. كان جنرالاً عتيّاً صار رئيساً يزمجر للوَطَن إنما بالصوت فقط. تغيرت اللعبة . لم يعد إصلاح الدولة وتغيير الطبقة السياسية أولوية. الأولوية صارَت هوية الأرزة.

هل تبقى جذورها عربية أم عبرية. إذا ثبت الرئيس وجب على كل لبناني حماية قصره. كل أساور النسوة حلالٌ له إذا قاوم. كل خِيم اللبنانيين في باحة القصر مباركة. ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة في مرمى النيران. إما يبقى النظام محصّناً بها إما يذهب النظام وتحل ثلاثية الفوضى والفوضى والفوضى. قمة التنمية رمايات مناوشة والآتي أعظم. زيارة هيل كثيرة الشّبَه بزيارة كونداليزا رايس منذ ثلاثة عشر عاماً. القمة رمايات تحذيرية .

لا أحد يعرف متى وكيف يكون القصف. قصف سياسي...إقتصادي أو قصف أعمار. في جوارنا دولة انتصرت. في حوارنا دولة مهزومة. لبنان سيكون فرق عملة في سايكس بيكو الجديد. غرفة الإنعاش في دمشق. ليس المطلوب أن نكون دولة ملحقة. المطلوب درع يقينا من العاصفة. الدرع في دمشق. وحده عون قادر على استعمال الدرع. في تاريخه ما يكفي من السيادة حتى يكون شريكاً في الدرع.

التفاف مسيحي حول الرئيس حاجة وجودية للمسيحيين . التفاف ليس بشكل ثلث ضامن أو ثلث معطِّل. ثلث مُقاوِم يحمي الطائف من أمراء الطوائف. من دون هذا الدرع سينقسم لبنان مئةَ ثلث. كل ثلث يقول أنا أُمَّة . الويل لنا إذا سقطنا في هذا الدّرك.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر