Beirut
16°
|
Homepage
الأحمد زار بهية الحريري: إصرار لبنان على القمة لمصلحته
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 19 كانون الثاني 2019 - 18:28

استقبلت رئيسة كتلة "المستقبل" النيابية النائبة بهية الحريري، في مجدليون، عضو اللجنة التنفيذية ل"منظمة التحرير الفلسطينية" عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، أمين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة "فتح" و"منظمة التحرير" فتحي أبو العردات، المستشار الإعلامي للسفير حسان ششنية والقنصل رمزي منصور.

وجرى خلال اللقاء، عرض الأوضاع العامة والمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى الساحة الفلسطينية الداخلية والوضع في المخيمات، كما جرى التطرق لموضوع القمة الاقتصادية العربية، التي تستضيفها بيروت.

وقال الأحمد إثر اللقاء: "السيدة بهية الحريري أختنا الكبيرة، ويربطنا بها علاقات طويلة جدا. والآن استعرضنا أكثر من عقد ونصف من الزمن على الأقل، على المستوى الشخصي. ونزور هذا البيت الذي يدافع عن لبنان وعن فلسطين وعن الطموحات العربية".


أضاف: "وضعنا الأخت بهية في جو أوضاعنا في فلسطين، وهي تتابع، ووجدتها متابعة بأدق التفاصيل، ومطلعة على صمود الشعب الفلسطيني، في وجه الاستيطان، وفي وجه مظلة الاستيطان الإسرائيلي "ترامب الملعون" وما يسمى بصفقة القرن. وطمأنتها، وهي مطمئنة على صمود الشعب الفلسطيني، ومهما صعبت الأوضاع في فلسطين، سنبقى نقول: لا، ونمارس كلمة لا، لليمين الإسرائيلي المتطرف ولخطط ترامب، حتى يتمكن الفلسطينيون، من إنهاء الاحتلال بشكل كامل، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وتابع: "أكدنا على صمود أهل القدس، وفي مقدمتهم أهالي خان الأحمر - بوابة القدس الشرقية، التي وقف أطفالها ونساؤها بصلابة ورجالها وشبابها، وأحبطوا محاولة مد القدس نحو البحر الميت، حتى يقسموا الضفة الغربية قسمين، ويحولوا دون أن تكون الدولة الفلسطينية متواصلة والقدس عاصمتها".

وأردف: "وأيضا ناقشنا الوضع في المخيمات الفلسطينية، وأنا ارتحت كثيرا لارتياح الأخت بهية الحريري، لأوضاع واستقرار المخيمات الفلسطينية، وضرورة استمرار التنسيق لنحافظ على هذا الهدوء، وهذا الاستقرار، وحتى نعمل معا على تحسين أوضاع أهلنا في المخيمات الفلسطينية، وبشكل خاص عين الحلوة".

وختم "أعتقد أن إصرار لبنان على عقد القمة، مهما كان التمثيل والوضع، لكن اسمها قمة، وهذا لمصلحة لبنان وللثقة بلبنان، وبأنه قادر على تجاوز كل الأوضاع والصعوبات، التي يواجهها، والتي أيضا يحاول البعض أن يخلق عدم استقرار في لبنان".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر