Beirut
16°
|
Homepage
حدث ديني يقام في البقاع للمرة الاولى منذ 1000 عام
السبت 09 شباط 2019 - 14:08

"ليبانون ديبايت"

لاول مرة ومنذ اكثر من 1000 عام أقيم داخل دير مغارة مار مارون العاصي، قداس بمناسبة ذكرى ولادة القديس مارون الذي يعتبر مؤسس الطائفة المارونية في لبنان .

ترأس القداس امين السر العام في الرهبانية اللبنانية المارونية الأب ميشال ابو طقة بحضور رجال دين وفعاليات دينية وبلدية واجتماعية من سائر بلدات البقاع الشمالي.


دير مار مارون المؤسس منذ حوالي ال ١٥٠٠ عام والذي شهد مؤخراً عمليات ترميم وتأهيل، استقبل المئات من اللبنانيين الذين قدموا اليه من مختلف المناطق.

وخلال القداس الذي اقيم في دير مغارة مار مارون، اعتبر الاب ابو طقة ان "قداس اليوم هو نقطة للتلاقي بين سائر الديانات السماوية، ولترسيخ القيم الإلهية".

ونوه ابو طقة باحتضان اهل المنطقة بمختلف دياناتهم لهذا الدير المقدس وخصّ بالشكر اهالي مدينة الهرمل الذي يقع الدير في نطاقها الجغرافي في حوض العاصي .
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر