Beirut
30°
|
Homepage
العاهل الأردني: يجب حل أزمة سوريا سياسيا
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 10 شباط 2019

دعا العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى حل الأزمة السياسية في سوريا سياسيا وتفعيل الدور العربي المشترك للتعامل مع التحديات القائمة.

وشدد الملك عبد الله، خلال لقاء عقده اليوم الأحد مع إعلاميين ومحللين في قصر الحسينية، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وأكد العاهل الأردني حرص بلاده المستمر على "تفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف للتعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية".


تصريحات الملك عبد الله تأتي على خلفية مؤشرات عدة تدل على بدء عملية تطبيع العلاقات بين سوريا والأردن ومن بينها رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لعمان في دمشق مؤخرا وزيارة وفد رفيع للبرلمان الأردني إلى سوريا حيث التقى رئيسها، بشار الأسد، في تشرين الثاني 2018، والدعوات من برلمان المملكة إلى إعادة العضوية السورية في الجامعة العربية.

وفي 24 كانون الثاني وجهت المملكة دعوة رسمية لسوريا للمشاركة في أعمال "المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب" المنعقد في عمان مطلع آذار المقبل.
الاكثر قراءة
مي شدياق لـ"LBC": "لا مش هيك بيكون الوفا"! 9 كيف أسقط باسيل مرشح "القوات" في "المجلس الدستوري"؟ 5 الليرة بـ1565! 1
المستقيلون من "تيار زحلة": تعرّضنا للقرصنة! 10 اول تعليق "اشتراكي" على تعيينات "المجلس الدستوري" 6 بوتين لا يعلم بأمر جنبلاط! 2
عزيز: خطير جداً هذا الكلام 11 كيف فسّرت شدياق "مزحة" الحريري؟ 7 بري يكشف ما حصل مع مرشّح "القوات" 3
ديب يكشف عن قرارٍ حاسمٍ إتخذته "الداخلية" في عائلته! 12 بالفيديو: حقيقة وضع جونسون قدمه على الطاولة أمام ماكرون 8 القوات تجني ما زرعته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر