Beirut
14°
|
Homepage
العاهل الأردني: يجب حل أزمة سوريا سياسيا
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 10 شباط 2019

دعا العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى حل الأزمة السياسية في سوريا سياسيا وتفعيل الدور العربي المشترك للتعامل مع التحديات القائمة.

وشدد الملك عبد الله، خلال لقاء عقده اليوم الأحد مع إعلاميين ومحللين في قصر الحسينية، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وأكد العاهل الأردني حرص بلاده المستمر على "تفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف للتعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية".


تصريحات الملك عبد الله تأتي على خلفية مؤشرات عدة تدل على بدء عملية تطبيع العلاقات بين سوريا والأردن ومن بينها رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي لعمان في دمشق مؤخرا وزيارة وفد رفيع للبرلمان الأردني إلى سوريا حيث التقى رئيسها، بشار الأسد، في تشرين الثاني 2018، والدعوات من برلمان المملكة إلى إعادة العضوية السورية في الجامعة العربية.

وفي 24 كانون الثاني وجهت المملكة دعوة رسمية لسوريا للمشاركة في أعمال "المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب" المنعقد في عمان مطلع آذار المقبل.
الاكثر قراءة
الادعاء على نقيب الاطباء بجرم القدح والذم 9 سكاف تتقدّم على نواب زحلة 5 صدور نتائج التحقيقات الأولية في حادثة الجاهلية 1
"نيو حزب الله".. لا مهادنة نعم للمواجهة! 10 كيف رد نديم الجميل على طلب رعد؟ 6 عن شجاعة الإعتذار... ووساطة الطلب! 2
ماذا يجري في نقابة المهندسين؟ 11 السيد يصف فتفت بـ"الصوص" والحريري يهاجم 7 عزيز: ما حصل يشكل مخالفة دستورية صريحة 3
نتنياهو يكشف عن زيارته سرا لأربع دول عربية! 12 بالفيديو: رعد يطلب شطب كلام الموسوي..وبري يكشف 8 بالصورة: الشهيد المجاهد بشير الجميل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر