Beirut
17°
|
Homepage
كركي فسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية
الاثنين 11 شباط 2019

ادعى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي على المضمون أ. ف وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا من أطباء وصيادلة وغيرهم أمام النيابة العامة المالية في بيروت.

وسجلت الدعوى برقم 1061/ 2019 تاريخ 8 شباط 2019، وذلك بجرم إختلاس أموال الصندوق وإستعمال المزور والإحتيال والإفادات الكاذبة والغش.

وفي هذا الاطار، حذر كركي "كل من تسول له نفسه من مضمونين وأطباء وصيادلة ومستشفيات بقصد إفادة المضمونين من دون وجه حق، بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة في حقهم، لا سيما الملاحقة القانونية أمام القضاء المختص عند الإقتضاء".


هذا وأصدر كركي القرار رقم 90 والقرار رقم 91 تاريخ 11 شباط 2019، وذلك على الوجه التالي:

- القرار رقم 90 تاريخ 11 شباط 2019 ويتعلق بفسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية ما عدا مركز سرطان الأطفال ( سان جود) على أن يسري مفعول الفسخ إعتباراً من 12/ 2/ 2019.

- القرار رقم 91 تاريخ 11 شباط 2019 ويتعلق بوقف السلفات المالية على حساب معاملات الإستشفاء لمستشفى الجامعة الأميركية.

ويأتي هذا القرار، بعدما تبيّن أن مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت قد خالف أحكام قانون الضمان الإجتماعي وأنظمته لاسيّما النظام الطبي والعقد الموقّع معه. وإستناداً إلى تقرير رئيس مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات حول هذه المخالفات. وبناء على إقتراح مدير ضمان المرض والأمومة.
الاكثر قراءة
برّي "ينكز" الحاكم! 9 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 5 فيديو مسرَّب للحريري يصف فيه طرح باسيل بـ"قمّة الغباء" 1
خلاصة جولة «العراك» الأولى بين جرمانوس - المعلومات 10 وزير المالية يحيل حلقة "بدا ثورة" الى النيابة العامة التمييزية 6 باسيل يسأل: من صوت معنا؟ ... وبو صعب يرد 2
الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 11 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
"صفقة القرن لن تتم"... دولتان تفسدان خطة ترمب 12 اللواء والعميد "تحت الانظار" 8 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر