Beirut
14°
|
Homepage
كركي فسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية
الاثنين 11 شباط 2019

ادعى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي على المضمون أ. ف وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا من أطباء وصيادلة وغيرهم أمام النيابة العامة المالية في بيروت.

وسجلت الدعوى برقم 1061/ 2019 تاريخ 8 شباط 2019، وذلك بجرم إختلاس أموال الصندوق وإستعمال المزور والإحتيال والإفادات الكاذبة والغش.

وفي هذا الاطار، حذر كركي "كل من تسول له نفسه من مضمونين وأطباء وصيادلة ومستشفيات بقصد إفادة المضمونين من دون وجه حق، بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة في حقهم، لا سيما الملاحقة القانونية أمام القضاء المختص عند الإقتضاء".


هذا وأصدر كركي القرار رقم 90 والقرار رقم 91 تاريخ 11 شباط 2019، وذلك على الوجه التالي:

- القرار رقم 90 تاريخ 11 شباط 2019 ويتعلق بفسخ التعاقد مع مستشفى الجامعة الأميركية ما عدا مركز سرطان الأطفال ( سان جود) على أن يسري مفعول الفسخ إعتباراً من 12/ 2/ 2019.

- القرار رقم 91 تاريخ 11 شباط 2019 ويتعلق بوقف السلفات المالية على حساب معاملات الإستشفاء لمستشفى الجامعة الأميركية.

ويأتي هذا القرار، بعدما تبيّن أن مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت قد خالف أحكام قانون الضمان الإجتماعي وأنظمته لاسيّما النظام الطبي والعقد الموقّع معه. وإستناداً إلى تقرير رئيس مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات حول هذه المخالفات. وبناء على إقتراح مدير ضمان المرض والأمومة.
إقرأ المزيد
"خطأ وارسو"
الاكثر قراءة
السيد يصف فتفت بـ"الصوص" والحريري يهاجم 9 ضو: رحم الله صدام والقذافي واطال بعمر بشار! 5 بالصور: نزع صور الرئيس ميشال عون في زحلة 1
مستشارون وبزخ وجمعيات وهمية 10 "شامل" على خط المردة 6 بالصورة: الشهيد المجاهد بشير الجميل 2
عن "عشق المقاومة"... وفتح الأقسام الكتائبيّة! 11 "نيو حزب الله".. لا مهادنة نعم للمواجهة! 7 ماذا يجري في نقابة المهندسين؟ 3
شقير: تفاجأت من طلب أحد النواب 12 تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر 8 بالصورة: الشهيد رفيق الحريري "مشنكل" جميل السيّد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر