Beirut
16°
|
Homepage
عون: القيم أسمى من القوانين
الاثنين 11 شباط 2019

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه يستحيل على اي مجتمع ان ينهض "اذا خلا من القيم التي تتضمن كل المعاني الجيدة التي هي أسمى وأعلى من القوانين، ليس فقط لأنها تحافظ على الحقوق، بل لأنها تحافظ على العلاقات الطيبّة بين البشر".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله وفد جمعية "التبادل الدولي الفرانكوفوني" "Echanges internationaux francophones" برئاسة السيدة منى نعمه، في حضور الامين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الاب بطرس عازار.

وأكد رئيس الجمهورية "أننا اليوم في حاجة تامة لإعادة الاعتبار للقيم في المجتمعات، ولبنان مؤهل لذلك، لأننا ورثة كل الحضارات، التي كنا ننقلها من الشرق الى الغرب، ونحن اليوم ننقل العلوم من الغرب الى الشرق. فهذه كانت مهمتنا وستبقى".


ولفت الى ان "لبنان صدّر الحرف الذي هو بمثابة إناء إحتضن كل الحضارات وسجّلها كي تستمر، والوسيلة المناسبة لتنمية التربية الصالحة والقيم، وترسيخها في المجتمع".

وفي قصر بعبدا النائب روجيه عازار الذي شكر رئيس الجمهورية على تعيين وزيرين من منطقة كسروان، وعلى المشاريع التي يتم تنفيذها في المنطقة، مشدداً على "ضرورة تنظيم دوائر محافظة كسروان جبيل التي أقرّ قانون انشائها ولم تحدد المصالح والدوائر فيها، إضافة الى اقامة موقف السرايا في جونيه".
الاكثر قراءة
عسكر "العهد القوي" بلا غطاء ! 9 "كاش" مقابل مهاجمة القوّات! 5 صحيفة كويتية تتحدث عن "مخطط خطير" ضد الاردن! 1
الولايات المتحدة تنشر خارطة جديدة لإسرائيل تشمل الجولان 10 قوانين سنها العثمانيون لا تزال تنظم حياة اللبنانيين 6 بالفيديو: سيارة تجتاح محلات "هوا تشيكن" في انطلياس 2
بالصورة: عملية نوعية في بريتال... وتوقيف "خنجر" 11 الحزب لجنبلاط: زيارة الضاحية بـ«فيزا» 7 "حزب الله حصل على صواريخ C-802" 3
صحيفة "عبرية" تكشف مكان جثة الجاسوس إيلي كوهين في سوريا 12 خطف سوري في عنجر ... والفدية مليون دولار 8 تضارب بالمعلومات بشأن مصير المصور سمير كساب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر