Beirut
30°
|
Homepage
محمد نصرالله: نأمل ألا تطول مناقشة البيان الوزاري
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 11 شباط 2019

أمل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصرالله ألا تستغرق مناقشة البيان الوزراي كثيراً "وتتفرغ الحكومة للعمل الفعلي، على الرغم من الإيجابيات الكثيرة والواعدة التي تضمنها البيان".

وأضاف في بيان له، أن حادثة جورج زريق تشكل رسالة للسلطة أولا، لأن حالات اليأس الناجمة عن تردي الوضع الإقتصادي المعيشي والاجتماعي ليست الأولى في لبنان، فسبق أن أوقف أحدهم على خلفية اتهامه بسرقة "ربطة الخبز"، وما حرق المواطن جورج زريق لنفسه، إلا إحتراق وحرق للنظام السياسي الفاسد الذي نعيش في ظله في لبنان، ورأس الفساد فيه هو الطائفية التي كبلت عقولنا".

وتوجه نصرالله إلى الوزراء بالقول:"إذا لم يكن من إمكان للحكومة لتضع خطة استراتيجية لعملها، كحكومة مجتمعة، فهذا لا يمنع أن يكون لدينا وزراء ناجحون، فيتصدوا لوضع خطط استراتيجية واعدة لوزاراتهم واضحة خط مسارها وإلى أين ومتى وكيف سنصل وبأي كلفة".


وتابع:"هذا هو المنطق والآداء الذي ينقل لبنان من عصر الارتجال في آداء وممارسة السلطة إلى عصر التخطيط العلمي الذي كان الوسيلة الوحيدة لنقل كل الأنظمة وقيامتها في هذه الدنيا، فلا دولة في العالم نجحت في الفوضى، ففي لبنان تدار السلطة ومؤسساتها بالفوضى والارتجال، فمثلا: الكهرباء التي تشكل فضيحة فاقت التوقعات في الوقت الذي تنهال فيه العروض الدولية على لبنان وهي عروض أقل بكثير من الكلفة التي يتحملها اللبنانيون".
الاكثر قراءة
مي شدياق لـ"LBC": "لا مش هيك بيكون الوفا"! 9 كيف أسقط باسيل مرشح "القوات" في "المجلس الدستوري"؟ 5 الليرة بـ1565! 1
المستقيلون من "تيار زحلة": تعرّضنا للقرصنة! 10 اول تعليق "اشتراكي" على تعيينات "المجلس الدستوري" 6 بوتين لا يعلم بأمر جنبلاط! 2
عزيز: خطير جداً هذا الكلام 11 كيف فسّرت شدياق "مزحة" الحريري؟ 7 بري يكشف ما حصل مع مرشّح "القوات" 3
ديب يكشف عن قرارٍ حاسمٍ إتخذته "الداخلية" في عائلته! 12 بالفيديو: حقيقة وضع جونسون قدمه على الطاولة أمام ماكرون 8 القوات تجني ما زرعته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر