Beirut
17°
|
Homepage
هيومن رايتس ووتش تتقدم بشكوى ضد لبنان
المصدر: هيومان رايتس ووتش | الاثنين 11 شباط 2019

قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم في شكوى إلى مسؤولين في الأمم المتحدة، إنّ "قوات الأمن اللبنانية غالبا ما تتدخل في أنشطة حقوقية متعلقة بالجندر والجنسانية، منتهكةً الحماية الدولية لحقوق الإنسان".

تأتي الشكوى بعد محاولات عدة غير ناجحة قامت بها هيومن رايتس ووتش للقاء مسؤولين في "الأمن العام" اللبناني، لمناقشة أعمال قامت بها القوى الأمنية وتنتهك حقوق الأقليات الجنسية والجندرية ومناصري حقوق الإنسان في لبنان.

وقالت لما فقيه، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش:"منع هذه النشاطات لا يميّز ضد الأقليات الجنسية والجندرية ومناصريها فحسب، إنما ينتهك حق الجميع في حرية التجمع والتعبير وتكوين الجمعيات في لبنان. لا يمكن للبنان استخدام معايير أخلاقية مبهمة ليتراجع عن التزاماته بعدم التمييز وحماية الحقوق الأساسية".
لقراءة التقرير كاملاً اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2I9q1MG
الاكثر قراءة
برّي "ينكز" الحاكم! 9 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 5 فيديو مسرَّب للحريري يصف فيه طرح باسيل بـ"قمّة الغباء" 1
الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 10 وزير المالية يحيل حلقة "بدا ثورة" الى النيابة العامة التمييزية 6 باسيل يسأل: من صوت معنا؟ ... وبو صعب يرد 2
خلاصة جولة «العراك» الأولى بين جرمانوس - المعلومات 11 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
"صفقة القرن لن تتم"... دولتان تفسدان خطة ترمب 12 اللواء والعميد "تحت الانظار" 8 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر