Beirut
27°
|
Homepage
هيومن رايتس ووتش تتقدم بشكوى ضد لبنان
المصدر: هيومان رايتس ووتش | الاثنين 11 شباط 2019

قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم في شكوى إلى مسؤولين في الأمم المتحدة، إنّ "قوات الأمن اللبنانية غالبا ما تتدخل في أنشطة حقوقية متعلقة بالجندر والجنسانية، منتهكةً الحماية الدولية لحقوق الإنسان".

تأتي الشكوى بعد محاولات عدة غير ناجحة قامت بها هيومن رايتس ووتش للقاء مسؤولين في "الأمن العام" اللبناني، لمناقشة أعمال قامت بها القوى الأمنية وتنتهك حقوق الأقليات الجنسية والجندرية ومناصري حقوق الإنسان في لبنان.

وقالت لما فقيه، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش:"منع هذه النشاطات لا يميّز ضد الأقليات الجنسية والجندرية ومناصريها فحسب، إنما ينتهك حق الجميع في حرية التجمع والتعبير وتكوين الجمعيات في لبنان. لا يمكن للبنان استخدام معايير أخلاقية مبهمة ليتراجع عن التزاماته بعدم التمييز وحماية الحقوق الأساسية".
لقراءة التقرير كاملاً اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2I9q1MG
الاكثر قراءة
17 نائباً صوتوا ضد الموازنة.. من هم؟ 9 رحال لخلافة الموسوي 5 قصّة إستقالة "نوّاف".. من الألف إلى الياء 1
محاولات فاشلة مع جعجع 10 الحريري للبنانيين: مبروك! 6 الى اصحاب لوحات السيارت المميزة.. اليكم تفاصيل الرسوم 2
أمر عمليات من "الوطني الحر" وحزب الله لمحاصرة الحريري 11 بالصورة: عثر عليها عام 2015 في زغرتا ... هل تعرفونها؟ 7 من هو القيادي في "نخبة حزب الله" الذي طلبت أميركا رأسه؟ 3
رد عنيف من دكاش على بستاني 12 إسرائيل تخشى الحاق الاذى بمقاتلي حزب الله 8 بالصور: الحريري وسليمان وشخصيات فنية في زفاف نجل ايلي صعب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر