Beirut
14°
|
Homepage
اعترافات موقوف شارك بخطف راهبات معلولا
الاثنين 11 شباط 2019

أنهت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسن عبدالله، محاكمة السوري ثائر مشكاف، المتهم بـ "الانتماء الى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، والقيام بأعمال إرهابية والمشاركة في عملية خطف راهبات دير معلولا في سوريا لصالح التنظيم"، ومحاكمة أيمن مشكاف المتهم بمساعدة ثائر على الاختباء في لبنان والتواري عن الأنظار، وتسهيل عملية محاولة الهرب الى تركيا.

واعترف ثائر مشكاف في معرض استجوابه، أنه ضابط منشق عن جيش النظام السوري، واشترك في معركة السيطرة على بلدة معلولا السورية ذات الغالبية المسيحية، ومحاصرة الدير الذي تولته كلّ من "جبهة النصرة" و"جبهة تحرير القلمون" و"فرقة الغرباء".

وتحدث عن الهجوم الذي نفذ على الدير، مشيرا الى أنه "لم يشترك شخصيا في عملية الخطف، لكن "فرقة الغرباء" التي كان يقودها، تولت محاصرة الدير ونصب حاجز عند مدخله، وأنه كان في عداد المجموعة التي حاصرت الدير".


ونفى مشكاف مشاركته بأي عمل عسكري أو أمني في لبنان، وأكد أنه "بعد سقوط القلمون السوري انتقل الى عرسال، ومنها الى بيروت محاولاً السفر الى تركيا لكن الأمن اللبناني أوقفه".
الاكثر قراءة
مستشارون وبزخ وجمعيات وهمية 9 ضو: رحم الله صدام والقذافي واطال بعمر بشار! 5 بالصور: نزع صور الرئيس ميشال عون في زحلة 1
السيد يصف فتفت بـ"الصوص" والحريري يهاجم 10 "شامل" على خط المردة 6 بالصورة: الشهيد المجاهد بشير الجميل 2
عن "عشق المقاومة"... وفتح الأقسام الكتائبيّة! 11 "نيو حزب الله".. لا مهادنة نعم للمواجهة! 7 ماذا يجري في نقابة المهندسين؟ 3
شقير: تفاجأت من طلب أحد النواب 12 تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر 8 بالصورة: الشهيد رفيق الحريري "مشنكل" جميل السيّد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر