Beirut
18°
|
Homepage
مادورو يطلق أكبر مناورات عسكرية في تاريخ فنزويلا
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 11 شباط 2019

أطلق الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أكبر مناورات عسكرية في تاريخ البلاد، التي تشهد حاليا أزمة سياسية حادة بعد التشكيك في الانتخابات التي أبقته في الحكم لولاية ثانية.

ونشر مادورو، الأحد والاثنين، صورا ومقاطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، يظهر فيها بأحد معسكرات الجيش التي احتشد فيها آلاف الجنود والمركبات العسكرية.

وفي بعض الفيديو، ظهر مادورو وهو يشرف على المناورات التي شاركت فيها قطع مدرعة ودبابات، ورصدت لقطات أخرى الرئيس الفنزويلي وهو يتفحص عددا من الأسلحة، من بينها صاروخ مضاد للدروع حمله على كتفه.


وكان مسرح المناورات في منطقة غابات بولاية ميراندا القريبة من العاصمة كاراكاس.

وأعلن الجيش الفنزويلي في وقت سابق أنه شرع في إجراء مناورات من أجل "تعزيز القدرة الدفاعية للبلاد".

وقال مادورو إن المناورات التي تستمر حتى 15 شباط الجاري، هي الأكثر أهمية في تاريخ فنزويلا، وستكون الأكبر على الإطلاق، مضيفا "يجب أن نستعد للدفاع عن استقلال فنزويلا وسلامة أراضيها واستقلالها".

وينظر إلى القوات المسلحة في فنزويلا على أنها العنصر الحاسم في الصراع السياسي الدائر في البلاد.

وفي المقابل، وجه خوان غوايدو الذي يرأس أيضا البرلمان في فنزويلا سهام النقد إلى الجيش، إذ قال إن عدم سماحه، بدخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد "جريمة ضد الإنسانية"، مؤكدا أن العسكريين "تحولوا إلى جلادين".

وجاء كلام غوايدو الذي اعترفت به نحو 50 دولة حتى الآن، بعدما منع الجيش دخول مساعدات إنسانية أرسلتها الولايات المتحدة إلى الحدود الفنزويلية الكولومبية.

وتجمع عشرات الأطباء على الحدود، مطالبين العسكريين بالسماح لقافلة المساعدات الأميركية بالدخول إلى فنزويلا، واتهم أحدهم الرئيس مادورو بإعادة الدولة الغنية بالنفط إلى "حقبة القرون الوسطى".

وفي المقابل، اعتبر مادورو أن واشنطن هي "التي فبركت هذه الحالة الإنسانية الطارئة للتدخل في فنزويلا"، والذي قد يكون بعض أشكاله التدخل العسكري.
الاكثر قراءة
بالصورة: فضيحة على جدول أعمال مجلس الوزراء 9 باريس تُحـــذِّر: لبنان يُقلقنا! 5 بعد 3 سنوات ... صدور الحكم في جريمة قتل مارسيلينو ظماطا 1
صياد اللقلق... في قبضة قوى الأمن 10 أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري 6 عثمان "يتمرّد" على النيابة العامة العسكريّة 2
في المصيطبة.. الأم حاولت تضليل التحقيق لتحمي صهرها! 11 نقيب ومؤهلان بقوى الأمن الداخلي تقاضوا رشوة! 7 بعد المبالغ الخيالية.. العثور على "خزن ضخمة" تخص البشير 3
وئائق أميركية سرية: هتلر لم ينتحر بل فرّ الى الأرجنتين! 12 صيغة جديدة للموازنة "مع إجراءات تخفيضية"! 8 400 ألف سعودي في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر