Beirut
16°
|
Homepage
عن شجاعة الإعتذار... ووساطة الطلب!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 15 شباط 2019 - 16:44

عُلم، أن طلب النائب محمد من الرئيس نبيه برّي شطب كلام النائب نواف الموسوي من محضر الجلسة، أتى بوساطة من النائبين ابراهيم كنعان والان عون بين مختلف المعنيّين.

هذا وعقد اجتماع بين نواب من احزاب الكتائب والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر على خلفية تهجم النائب نواف الموسوي على الرئيس بشير الجميل، في جلسة مناقشة البيان الوزاري أثناء مداخلة النائب سامي الجميل.

وتعليقاً على طلب النائب رعد، قال النائب نديم الجميل:"اذا كان الاعتذار عن الخطأ فضيلة. فإنّ الاعتراف بشهداء بعضنا البعض وطنية".


وأضاف:"بعد اليوم ما لازم نختلف على الحقيقة. بشير حلم شعب وشهيد الجمهورية".




هذا واعتبر وزير الإعلام السّابق ملحم الرياشي، في معرض تعليقه، أنّ "احترام آداب المخاطبة اساس لعمارة الوطن النموذج، وعلى شجاعة الاعتذار نبني معاً". مضيفاً هاشتاغ:"بشير لا يموت".




وزير المهجرين غسان عطالله، علّق بدوره، كاتباً على حسابه عبر "تويتر":"ليس غريباً أن تكون للتيار الوطني الحر اليد البيضاء في اعتبار رعد الكلام عن الرئيس الشهيد بشير الجميل صادراً عن انفعال طالباً شطبه من المحضر، فالتيار كان ولا يزال وسيبقى القائم بالدور الأكبر في مدّ الجسور بين اللبنانيين".




وغرّد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، كاتباً:"نلاقي بشرف من يقابلنا بشرف الكلام، ونخاصم بشهامة واخلاق من يحترم حق الاختلاف والخلاف".




أما النائب عماد واكيم الذي شارك في الوقفة الإحتجاجيّة من ساحة ساسين، فوضع ما قام به رئيس كتلة الوفاء للمقاومة في إطار "الخطوة الجريئة والمسؤولة".

وأشار، الى أنّ "هذه هي اللغة التي نريدها بين اللبنانيين مقارعة في السياسة مع احترام متبادل". خاتماً:"سلام على من يريد السلام".




النائب هادي حبيش، علّق ايضاً، معتبراً، أنّ "الإعتذار جرأة"، مضيفاً تغريدته التويتريّة بهاشتاغ "حزب اللّه".




وكان النائب محمد رعد قال خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري:"في جلسة أول من أمس سجال غير مرغوب به حصل بين بعض الزملاء وانطوى على كلام مرفوض صدر عن انفعال شخصي من احد اخواننا في الكتلة".

واضاف:"استميحكم عذرا دولة الرئيس نبيه بري واطلب بإسم كتلة الوفاء للمقاومة شطب الكلام الذي ورد على لسان أحد اخواننا في الكتلة في الجلسة السابقة".

وتوجّه الرئيس نبيه بري الى النائب محمد رعد، بالقول:"مع الشكر الجزيل والرئاسة اصلا شطبته يا ابو حسن".
تصوير علي فواز
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر