Beirut
16°
|
Homepage
توقيف المعتدين على مركز للكتائب وحارقي صورة جعجع
الثلاثاء 19 شباط 2019 - 17:47

أصـدرت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، البـلاغ التالـي:

ليل تاريخ 14/02/2019 أحرق مجهولون صورة الدكتور سمير جعجع في محلة النبعة، وبالتاريخ ذاته ألقى آخرون قنبلة "مولوتوف" على مركز حزب الكتائب اللبنانية في محلة ميرنا الشالوحي، ما أدى الى حالة من الفوضى والتوتر، وذلك على خلفية سجال سياسي.

وعلى الفور سطر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية إستنابة قضائية طلب بموجبها تكثيف الاستقصاءات والتحريات لمعرفة الفاعلين وتوقيفهم.


وباشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تحرياتها، فتمكنت في خلال اقل من 24 ساعة، من تحديد هوية الفاعلين الذين تبين أنهم استخدموا دراجتين آليتين في العمليتين، وهم:

أ. ب. (مواليد عام 2002، لبناني) قاصر
ح. ن. (مواليد عام 1998، سوري)
ش. د. (مواليد عام 2001، لبناني) قاصر
ح. ع. (مواليد عام 2001، لبناني)
إثر ذلك، قامت قوة خاصة من الشعبة بتحديد أماكن تواجدهم، ونفذت عمليات خاطفة بمحلة النبعة ومحيطها، أسفرت عن توقيف 3 أشخاص منهم بإستثناء الأخير(ح.ع.) الذي ما زال متوارياً عن الأنظار.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتنفيذ العمليتين المذكورتين، بتحريض من المدعو: -ع. ب. (مواليد عام 1995، لبناني) الذي طلب منهم القيام بذلك، وأعطاهم مبلغاً مالياً لشراء الوقود بغية احراق الصورة، كما زودهم بقنبلة "مولوتوف" لرميها على مركز الكتائب في ميرنا الشالوحي.

وجرى تحديد مكان المحرض (ع. ب) فأوقفته قوة خاصة من الشعبة.

وبالإستماع إليه، إعترف بما ورد أعلاه.

وقد ضبطت الدراجتان الآليتان، ولا يزال التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر