Beirut
16°
|
Homepage
بعد ترشحه للرئاسة.. بوتفليقة يغادر البلاد لأسباب طبية
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 21 شباط 2019 - 21:03

بعد أقل من أسبوعين من إعلانه الترشح لولاية رئاسية خامسة، يتوجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأحد، إلى مدينة جنيف السويسرية لإجراء "فحوصاته الطبية الدورية"، حسبما أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان الخميس.

وذكر البيان: "يتوجه فخامة السيد عبدالعزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية يوم الأحد 24 من الشهر الجاري إلى جنيف من أجل إقامة قصيرة لإجراء فحوصات طبية دورية".

وكان من المنتظر أن يخرج الرئيس "قريبا" لتدشين المطار الدولي الجديد، حسبما صرح به وزير النقل والأشغال العمومية عبدالغني زعلان.


وأعلن الرئيس الجزائري، الشهر الجاري، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية لولاية خامسة في 18 نيسان المقبل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية.

والتزم بوتفليقة الصمت حول نيته الاستمرار في الحكم رغم ضغوط معسكره منذ عدة أشهر، وذلك قبل أقل من شهر من انتهاء مهلة تقديم الترشيحات منتصف ليلة الثالث من أذار المقبل.

وتعززت فرضية ترشح بوتفليقة منذ أسبوع، بعد إعلان 4 أحزاب تشكل التحالف الرئاسي الحاكم في الثاني من شباط الجاري اختياره مرشحا للانتخابات الرئاسية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري، البالغ من العمر 81 عاما، يحكم البلاد منذ عام 1999.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر