Beirut
16°
|
Homepage
الرواية الكاملة للأسلحة السويسرية المفقودة والوزير المسؤول عن ذلك!
المحرر الأمني | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 21 شباط 2019 - 22:37

"ليبانون ديبايت"

نفت مصادر دبلوماسية لـ "ليبانون ديبايت" أي علاقة للجيش اللبناني أو أي من الأجهزة التابعة له بالمعلومات التي تحدثت عن فقدان الحرس الجمهوري 31 قطعة سلاح من عتاده ,كانت قد سلمتها سويسرا الى لبنان في وقت سابق.

وأكدت المصادر لموقعنا أن الوزير غازي زعيتر كان قد اشترى 40 قطعة سلاح من سويسرا بشكل شرعي, لأن القانون السويسري يتيح لتجار السلاح السويسريين بيع الأسلحة لشخصيات دبلوماسية وسياسية خارج بلادها, بعد أخذ الموافقة منها.


وعلى هذا الأساس إشترى زعيتر هذه الأسلحة, بعد تعهده بإستخدامها لغرض الحماية الشخصية والأمنية له ولمرافقيه, وليس لأي غرض آخر كالمتاجرة فيها أو ما شابه.

وأوضحت المصادر لـ "ليبانون ديبايت" أنه وعندما قامت امانة الدولة لشؤون الاقتصاد في سويسرا في آذار 2018 بالتدقيق في إستخدام هذه الأسلحة عند الوزير زعيتر, إستطاع أن يظهر 9 قطع منها فقط من أصل 40 قطعة.

وترجح المصادر أن هذه الأسلحة التي تسلمها الوزير زعيتر, كانت في فترة تسلمه وزارة الأشغال في الحكومة.

وفي وقت سابق من مساء الخميس أعلنت وكالة "رويترز" أن دولة سويسرا بصدد وقف تسليم معدات عسكرية للبنان "طالما لن تتمكن من مراقبة الوجهة الأخيرة لهذه الأسلحة"، بحسب ما أعلنت اليوم امانة الدولة لشؤون الاقتصاد السويسرية.

وأكدت في بيان انه "تم في العام 2016 تصدير 10 بنادق هجومية و30 سلاحا رشاشا الى لبنان، وخلال عملية تدقيق على الأرض في آذار 2018 عثر فقط على 9 أسلحة".




تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر