Beirut
25°
|
Homepage
الشامسي وزع مساعدات في عكار: مشاريعنا مستمرة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 08 آذار 2019

زار السفير الإماراتي في لبنان حمد سعيد الشامسي اليوم، لبلدة "البرج" في "الجومة - عكار"، استكمالا لحملة الشتاء لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وكانت محطته الأولى من دارة الوزير الأسبق معين المرعبي الذي أقام على شرفه فطورا صباحيا بحضور رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين وفاعليات.

وقال الشامسي: "نحن نثق بالوزير معين المرعبي ونحبه ونحترمه، لمحبته لمنطقته وأهلها. زيارتنا اليوم في إطار سياسة دولة الإمارات وقيادتها لدعم أشقائنا العرب وقضاء حوائج الناس منها ما هو معلن ومنها ما هو غير معلن بهدف تنموي إنساني بحت ونحيي جمعتكم على العروبة والوطنية بهذا البلد العربي المعتدل، نموذج العيش المشترك".

ثم أدى الشامسي صلاة ظهر الجمعة في مسجد البرج البرج حيث أم جديدة المصلين، وتوجه الشامسي بعدها لتوزيع مساعدات إغاثية وإنسانية ضمن حملة الشتاء والتي شملت عينات غذائية وبطانيات ووسائل تدفئة.


وتحدث الشامسي إثر الحملة، وقال: "هذه الحملة اليوم من ضمن سلسلة حملات الشتاء لإغاثة ودعم كل لاجئ سوري ومقيم لبناني وكل عربي على أراضي لبنان برعاية الوزير معين المرعبي والشيخ مالك جديدة بتوجيهات القيادة الحكيمة في دولة الإمارات ويهمنا أن تصل المساعدات إلى كل فقير ومحتاج من مؤسسة خليفة بن زايد".

أضاف: "زرنا مناطق كثيرة والمنطقة التي نصلها سوف يصلها الخير إن شاء الله. مشاريعنا مستمرة وإن شاء الله سوف نطلق قريبا مشروع رمضان بعد انتهاء حملة الشتاء. توجيهات القيادة أن نكون دائما في الميدان ونرى المساعدات تصل إلى المحتاجين عبر أركان الحكومة، واليوم وزعنا بمعية الوزير معين المرعبي مساعدات بالإسم والرقم، والإمارات احتلت المركز الأول عالميا لخمس سنوات متتالية، لأنها لم تفرق بين عرق وجنس ولون ومذهب، فالعمل خيري وكما قال الشيخ زايد، حتى لو الحجر نطق، يريد مساعدة لساعدناه".

وختم "مساعدتنا مستمرة وفي ال 2017 افتتحنا 37 مشروعا بمعية الوزير المرعبي والسنة الماضية 2018 هناك 22 مشروعا ووضعنا حجر الأساس لمشروع آخر وهذه السنة إن شاء الله المشاريع قادمة شكرا الشيخ مالك جديدة على هذه الخطبة المعتدلة التي تعبر عن الجميع فالإعتدال هو الأصل بيننا".
الاكثر قراءة
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 9 رفع الرسم على الزجاج الداكن 5 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 1
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 10 رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 6 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 2
تراجع أسعار المحروقات 11 بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 7 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 3
وكيل الأسمر: "الاعتقال تعسّفي" و"التيّار" عينه على الكرسي 12 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر