Beirut
23°
|
Homepage
الحاج حسن: وصلنا في لبنان الى مرحلة خطيرة
الاثنين 11 آذار 2019

أقام تجمع المعلمين والتعبئة التربوية في "حزب الله"، بالتعاون مع بلدية بعلبك، احتفالا لمناسبة عيد المعلم في قاعة مسجد المصطفى في بعلبك، برعاية رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن، الذي اعتبر أن "عيد المعلم هو عيد عالمي لمن يقوم بأشرف مهنة ارتبطت بالانبياء".

واضاف:"القضية الاساسية المطروحة في هذه الفترة في لبنان، هي قضية مكافحة الفساد، التي تنعكس على كل شيء، فقد وصلنا في لبنان إلى مرحلة حساسة وخطيرة، الدين العام وصل إلى 85 مليار دولار على ناتج 55 مليار دولار، وعجز الموازنة يتراوح بين 5 و6 مليارات دولار سنويا، وهناك أسباب عديدة أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم، منها الغياب التام للسياسات الاقتصادية، وعشوائية السياسات الاقتصادية".

وأردف: "هذا الفساد لم يعد أمرا نستطيع التجاوز عنه في مستوى تهديده للبنان كدولة وشعب ومؤسسات واقتصاد ومقومات، لذلك بقيادة سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بدأ التدرج قبل فترة من الانتخابات، وصولا إلى خطابه يوم الجمعة الماضي، وإعلان سماحته عن ضروره إنشاء وتحضير وتأسيس المقاومة الوطنية لمحاربة الفساد".


وقال:"نحن أمام تحد كبير وأمام مسؤولية كبيرة، ليس فقط في "حزب الله"، أو كتلة الوفاء للمقاومة، بل هذا الامر يعني اللبنانيين جميعا، لأن الفساد يهدد بشكل حقيقي لبنان الذي استطاع ان يهزم العدو الصهيوني بمعادلته الذهبية والماسية معادلة الجيش والشعب والمقاومة وأن يهزم العدو التكفيري. لبناننا هذا يهدده الفساد، لأن هذا الفساد أدى إلى خسائر كبيرة، إلى مديونية، إلى فرص ضائعة، إلى نهب للمال العام، إلى بطالة وتراجع في الاقتصاد وعجز في الموازنة".

وتابع: "نحن معنيون بمكافحة ومحاربة الفساد في وسائل عديدة، ولذلك قدمت كتلة الوفاء للمقاومة عددا من اقتراحات القوانين، وستقدم المزيد من اقتراحات القوانين التي تعنى بعدة أمور، منها التوظيف وإجرائه حصرا بالمباراة عبر مجلس الخدمة المدنية أو إجراء التلزيمات بمناقصات شفافة ومفتوحة، او عبر كل التشريعات التي تؤدي إلى مكافحة الفساد في الوزارات والإدارات العامة، وصولا الى كل مكامن الفساد".

واعتبر أن "هذه المعركه طويلة وصعبة، وهي تحتاج إلى وقت وجهد وتكاتف ومثابرة، ولكن ليس هناك خيارات أخرى إلا محاربة الفساد والإصرار والتصميم على الربح والفوز في هذه المعركة ضد الفساد، وهذا الامر لم يعد اختياريا، لأن الفساد بات يرتب مخاطر على لبنان واقتصاده".
الاكثر قراءة
"العمالي العام" يعلن قبول استقالة الأسمر.. من اختار رئيساً بالنيابة؟ 9 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 5 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 1
بكركي ترد طلب الأسمر 10 محطات لن تتمكن من تسليم المحروقات "والمخزون بدأ ينخفض" 6 ضربة جديدة للمتقاعدين 2
خرج من سيارته بطريقة "بهلوانية".. فتصدّت له قوى الأمن! 11 بالفيديو والصور: محاولات لاقتحام السرايا... وسقوط جريح 7 بالفيديو: هجوم مسلح على منزل حسن يعقوب وإصابة نجله 3
"التيار" يتهرّب من "وفد برّي" 12 بعد شتمه بري... إخلاء سبيل عدنان فرحات 8 المؤسسة العامة للإسكان تحذر اللبنانيين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر