"الطفل الافتراضي".. يعيش للأبد ولا يكلفك شيئا
Beirut
17°
|
Homepage
"الطفل الافتراضي".. يعيش للأبد ولا يكلفك شيئا
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 13 آذار 2019

سيكون العالم بعد عقود، على موعد مع ثورة تكنولوجية ضخمة، ستمكن الآباء والأمهات من التخلص من الإجهاد والعمل الشاق في إنجاب وتربية أطفال حقيقيين لصالح "أطفال افتراضيين".

وقدّر عالم المستقبليات أيان بيرسون، أن البشر سيكون بإمكانهم التفاعل مع أطفال إلكترونيين بدءا من عام 2050، وأضاف لصحيفة "صن" البريطانية أن "الآباء" سيرون هؤلاء الأطفال من خلال نظارات الواقع المعزز.

وعن طريق إمداد نظام تشغيل الأطفال الافتراضيين بالصفات الوراثية من الحمض النووي للأب أو الأم، سيعمل النظام على نموهم والتحكم في أشكالهم وصفاتهم، تماما مثل الأطفال العاديين، علما أنهم سيعيشون للأبد.


وقال الدكتور بيرسون: "بحلول عام 2050، سيكون لدينا فهم أفضل بكثير للحمض النووي، وسيكون بمقدور الناس في المستقبل تحميل الجينات الكاملة إلى قاعدة بيانات الكمبيوتر".

وأضاف: "يمكنك بعد ذلك دمج الحمض النووي الرقمي الخاص بك مع شخص آخر، ومحاكاة طفل يعيش واقعا افتراضيا. من خلال الواقع المعزز، يمكنك الدردشة معهم أثناء تجولهم في أرجاء المنزل. يمكنك إيقاف تشغيلهم واختيار نوع مختلف إذا انزعجت منهم"، وذلك عندما ترتدي النظارة المخصصة لرؤيتهم.

ووفقا لبيرسون، فإنها "مسألة وقت" قبل أن يبدأ الناس في استخدام التكنولوجيا للتفاعل مع أطفال افتراضيين.

ويكمل عالم المستقبليات حديثه للصحيفة، قائلا: "سيكون هذا مثاليا للأشخاص الذين لا يستطيعون إنجاب أطفال بشكل طبيعي"، حيث يمكن بسهولة شديدة تبني طفل افتراضي وتربيته.

كما يمكن لهذه التكنولوجيا أن تسمح للأشخاص الذين يتطلعون إلى أول طفل لهم، لاختبار تجربة الأبوة والأمومة.
الاكثر قراءة
جرثومة "الايشيريشيا كولي" تنتشر في مياه هاتين المنطقتين 9 «سلّة» نصرالله وبرّي 5 ابرز موقوف في "الفساد القضائي" يفجر مفاجأة: سأجر نصف العدلية معي 1
بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" 10 سبب وفاة الطفل مارفن... ماذا عن تقرير المستشفى؟ 6 مستشار رئاسي يجمع 40 ضابطاً 2
جنبلاط لن يتراجع 11 عائلة الطفل مارفين توضح 7 بالصور: فقدت السيطرة على سيارتها واستقرت في محلات "هزيمة" 3
بالفيديو والصور: إصابات بإطلاق نار في أوتريخت الهولندية 12 عزيز يكشف: قروض لسياسيّين... و"ما ردوهن" 8 بالفيديو: رسالة قاسية من كرامي وهجوم على الحريري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر