المركبات المسموح لها بالسير X 708 شفاء تام 26 وفيات 19 حالة جديدة 1191 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
أول غيث التعيينات: باسيل يُقصي القوات والمرده
المحرر السياسي | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 14 آذار 2019

"ليبانون ديبايت"

يستأنف رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مشوار التعيينات الادارية والتي يريدها على مقياس التيار، باسيل "الاخبر" في ادارت الدولة انطلق من وزارة الصحة لتعكس توجه العهد في الوزارات الاخرى، فالرجل وضع هيكلية مع حزب الله لحصد المراكز المسيحية في الوزارة من الفئة الثانية والثالثة أي رؤساء الدوائر والمصالح وصولاً الى رؤساء مجالس ادارة المستشفيات الحكومية والأطباء المراقبين في المناطق, وهو استبعد كل ما يتصل بالقوات اللبنانية واستبدلهم بمحسوبين على التيار.

وعلى عكس ما يشاع فثمة أيضاً توافقٌ ضمنيّ مع الحزب "التقدمي الاشتراكي" في وزارة التربية والصناعة على قاعدة "اعطيني لاعطيك" اذ أن الاشتراكي يريد تعيين بعض الموظفين في وزارات التيار الوطني الحر الذي يضع نصب عينيه وزارة التربية لاسيما وان هناك بعض الموظفين المحسوبين عليه وعلى رأسهم رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية في الوزارة صونيا الخوري.


كذلك يسعى باسيل الى تحجيم تيار المرده من خلال الابقاء على عدد قليل من الموظفين في الفئتين الثانية والثالثة, المحسوبين عليه ليحسم بذلك وجود التيار في ادارات الدولة أقله لاربع سنوات مقبلة.
الاكثر قراءة
38 مقاولاً أمام القضاء... بينهم جهاد العرب وداني خوري 9 "مفاجأةٌ مدويةٌ" في قضية مقتل فلويد في حادثة مينيابوليس 5 تشريح جثة فلويد يكشف "مفاجأة" في سبب الوفاة! 1
الدولار بعد "اجتماع السراي"... wait and see!! 10 الأيقونةُ بَشير والمُجْرِم حَبيب والقاضية هِبة 6 سعر الدولار لدى الصرافين يواصل الإرتفاع 2
نائب رئيس بلدية "متنية" متورط 11 تعاميم جديدة لمصرف لبنان خلال أيام.. 7 "خبرٌ مُفرِحٌ" إلى السائقين العموميين... 3
في هذا الوقت سيفتح المطار 12 تظاهرة ضد حزب الله 8 بؤرة كورونا الجديدة.. "أسوأ من كل ما سبق" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر