أول غيث التعيينات: باسيل يُقصي القوات والمرده
Beirut
18°
|
Homepage
أول غيث التعيينات: باسيل يُقصي القوات والمرده
المحرر السياسي | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 14 آذار 2019

"ليبانون ديبايت"

يستأنف رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مشوار التعيينات الادارية والتي يريدها على مقياس التيار، باسيل "الاخبر" في ادارت الدولة انطلق من وزارة الصحة لتعكس توجه العهد في الوزارات الاخرى، فالرجل وضع هيكلية مع حزب الله لحصد المراكز المسيحية في الوزارة من الفئة الثانية والثالثة أي رؤساء الدوائر والمصالح وصولاً الى رؤساء مجالس ادارة المستشفيات الحكومية والأطباء المراقبين في المناطق, وهو استبعد كل ما يتصل بالقوات اللبنانية واستبدلهم بمحسوبين على التيار.

وعلى عكس ما يشاع فثمة أيضاً توافقٌ ضمنيّ مع الحزب "التقدمي الاشتراكي" في وزارة التربية والصناعة على قاعدة "اعطيني لاعطيك" اذ أن الاشتراكي يريد تعيين بعض الموظفين في وزارات التيار الوطني الحر الذي يضع نصب عينيه وزارة التربية لاسيما وان هناك بعض الموظفين المحسوبين عليه وعلى رأسهم رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية في الوزارة صونيا الخوري.


كذلك يسعى باسيل الى تحجيم تيار المرده من خلال الابقاء على عدد قليل من الموظفين في الفئتين الثانية والثالثة, المحسوبين عليه ليحسم بذلك وجود التيار في ادارات الدولة أقله لاربع سنوات مقبلة.
الاكثر قراءة
الوديعة القطرية للبنان... "حبر على ورق" 9 بالفيديو: نيزك قوته 10 أضعاف "هيروشيما" ينفجر فوق جزيرة روسية 5 جعجع عن باسيل: سأقبّله بين عينيه إذا... 1
ارتفاع جديد بأسعار المحروقات 10 ردّ عنيف من حزب "سبعة" على بولا يعقوبيان! 6 بالفيديو: إشكال بين أصحاب الفانات وإطلاق الرصاص بغزارة 2
أين يقبع "سفاح نيوزيلندا؟.. فيديو من داخل "السجن المحصن" 11 معراب ترصد باسيل على "شاشتها" 7 "حبشي" يفتح على آل زعيتر 3
تعميم من الحريري للادارات والمؤسسات والبلديات 12 ممرّ خاص للعرب 8 بالصورة: سامي الجميّل يحتضن طفلته "جويس" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر