Beirut
25°
|
Homepage
أول غيث التعيينات: باسيل يُقصي القوات والمرده
المحرر السياسي | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 14 آذار 2019

"ليبانون ديبايت"

يستأنف رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مشوار التعيينات الادارية والتي يريدها على مقياس التيار، باسيل "الاخبر" في ادارت الدولة انطلق من وزارة الصحة لتعكس توجه العهد في الوزارات الاخرى، فالرجل وضع هيكلية مع حزب الله لحصد المراكز المسيحية في الوزارة من الفئة الثانية والثالثة أي رؤساء الدوائر والمصالح وصولاً الى رؤساء مجالس ادارة المستشفيات الحكومية والأطباء المراقبين في المناطق, وهو استبعد كل ما يتصل بالقوات اللبنانية واستبدلهم بمحسوبين على التيار.

وعلى عكس ما يشاع فثمة أيضاً توافقٌ ضمنيّ مع الحزب "التقدمي الاشتراكي" في وزارة التربية والصناعة على قاعدة "اعطيني لاعطيك" اذ أن الاشتراكي يريد تعيين بعض الموظفين في وزارات التيار الوطني الحر الذي يضع نصب عينيه وزارة التربية لاسيما وان هناك بعض الموظفين المحسوبين عليه وعلى رأسهم رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية في الوزارة صونيا الخوري.


كذلك يسعى باسيل الى تحجيم تيار المرده من خلال الابقاء على عدد قليل من الموظفين في الفئتين الثانية والثالثة, المحسوبين عليه ليحسم بذلك وجود التيار في ادارات الدولة أقله لاربع سنوات مقبلة.
الاكثر قراءة
بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 9 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 5 بالفيديو: "إشكال صباحي"... واطلاق نار "بمشاركة" النائب السابق! 1
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 10 رفع الرسم على الزجاج الداكن 6 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 2
رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 11 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 7 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 3
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 12 لبنان بحاجة الى 3 جيوش 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر