المحكمة العسكريّة ترفض محاكمة الصحافيين
Beirut
18°
|
Homepage
المحكمة العسكريّة ترفض محاكمة الصحافيين
الخميس 14 آذار 2019

"ليبانون ديبايت"

خلافاً لما يجري ترويجه حول ضلوع المحكمة العسكريّة في المشاركة بمحاكمة صحافيين، تشير أكثر من معلومة توفّرت لـ"ليبانون ديبايت"، الى أنّ رئيس المحكمة العسكريّة العميد الركن حسين عبد الله، يقوم وبشكل دوري برد دعاوى تحول اليه من جانب النيابة العامة العسكريّة بحق صحافيين، ويقوم بتحوليها الى محكمة المطبوعات، مبرّراً ذلك بانتفاء صلاحيّة المحكمة العسكريّة في البت بهذه الدعاوى.

وقد سجل خلال النصف الاخير من العام الماضي والجزء الاول من العام الجاري، رده لاكثر من 10 قضايا تتصل بدعاوى مقامة ضد صحافيين وتحويلها الى محكمة المطبوعات.


وحقيقة، فإن الخطوات المتكرّرة للعميد عبدالله من هذا النوع تندرج تحت خانة تسهيل أمور الصحافيين وعدم محاكمتهم عسكريّاً بل تحويل كامل الاجراءات الى المحاكم المدنيّة، ومن ثم الحفاظ على وظيفة المحكمة العسكريّة المخصّصة للبت في القضايا التي تمس جوهر المؤسسات الامنيّة والعسكريّة وشؤون الدولة العليا ذات الاختصاص.
الاكثر قراءة
الوديعة القطرية للبنان... "حبر على ورق" 9 بالفيديو: نيزك قوته 10 أضعاف "هيروشيما" ينفجر فوق جزيرة روسية 5 جعجع عن باسيل: سأقبّله بين عينيه إذا... 1
ارتفاع جديد بأسعار المحروقات 10 ردّ عنيف من حزب "سبعة" على بولا يعقوبيان! 6 بالفيديو: إشكال بين أصحاب الفانات وإطلاق الرصاص بغزارة 2
أين يقبع "سفاح نيوزيلندا؟.. فيديو من داخل "السجن المحصن" 11 معراب ترصد باسيل على "شاشتها" 7 "حبشي" يفتح على آل زعيتر 3
تعميم من الحريري للادارات والمؤسسات والبلديات 12 ممرّ خاص للعرب 8 بالصورة: سامي الجميّل يحتضن طفلته "جويس" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر