Beirut
25°
|
Homepage
ماني ينهي هيمنة صلاح ويحطم رقم أسطورة ليفربول
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 14 آذار 2019

انفرد ماني بالرقم القياسي لأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف خارج أرضه على مدار تاريخ دوري الأبطال لكرة القدم برصيد 7 أهداف.

وقاد ساديو ماني فريقه ليفربول للفوز على بايرن ميونيخ 3-1 الأربعاء في إياب دور ثمن نهائي دوري الأبطال بتسجيله ثنائية، فيما أحرز فيرجيل فان ديك الهدف الثاني للريدز.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإنه لم يسبق لأي لاعب من ليفربول أن سجل أهدافا خارج ملعبه في تاريخ الكأس الأوروبية أكثر من ساديو ماني، ليتجاوز المهاجم السنغالي رقم ستيفن جيرارد وروبرتو فيرمينو القياسي 6 أهداف.


وأنهى ماني هيمنة زميله المصري محمد صلاح، الذي توج سيدا لـ"أنفيلد" في الموسم الماضي، ليسلب السنغالي مكانته هذا العام.

وقد أصبح اللاعب السنغالي ثاني لاعب إفريقي يسجل 52 هدفا في كافة المسابقة لصالح ليفربول، بعد النجم المصري محمد صلاح الذي أحرز بدوره حتى الآن 64 هدفا.

وتوزعت أهداف ماني بين الدوري الإنجليزي الممتاز 39 هدفا، ودوري أبطال أوروبا 13 هدفا.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين، انتهت بالتعادل السلبي على ملعب الأنفيلد ليحسم الريدز تأهله من معقل البايرن بألمانيا "أليانز أرينا".
الاكثر قراءة
لبنان بحاجة الى 3 جيوش 9 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 5 بالفيديو: "إشكال صباحي"... واطلاق نار "بمشاركة" النائب السابق! 1
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 10 رفع الرسم على الزجاج الداكن 6 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 2
رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 11 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 7 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 3
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 12 بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر