Beirut
16°
|
Homepage
باسيل: الفاسد لا دين له ولا رب والتيار لا يغطي الفاسدين
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 14 آذار 2019 - 22:07

قال رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في احتفال ذكرى ١٤ آذار: "ثلاثون سنة ولا نزال في النضال، والتيار لن يكون جزءا من سلطة تتسلط على الناس بل هو سلطة الناس وسلطة الدولة على الفساد".

واضاف: "معركتنا اليوم اصعب، فنحن نستأصل السرطان المتفشي في كل الجسم، وكما ربحنا معركة التحرير سنربح هذه المعركة".

وأكد أن "التيار الوطني الحر لن يكون جزءا من سلطة تتسلط على الناس بل هو سلطة الناس والقانون والدستور والميثاق وسلطة الدولة على الفساد".


ولفت باسيل الى اننا "لن نموت بالشائعات لأن الحقيقة ستنتصر".

وقال: "اما عودة نازحين او لا حكومة واما طرد الفساد عن طاولة مجلس الوزراء او لا حكومة واما صفر عجز كهرباء او الحكومة صفر ولا حكومة".

واشار الى أن "دول كبيرة تمنع عودة النازحين إلى بلادهم ولن نسمح بسقوط لبنان تحت ذرائع الانسانية في الوقت ان اكبر عمل انساني هو في اعادتهم الى وطنهم".

واضاف: "الفاسد لا دين له ولا رب، وارتكابات الفرد لا تلزم الجماعة ولا تلوث الطائفة، و"التيار" لا يغطي الفاسدين بل يحاسبهم ويلاحق ناشري الشائعات لأنهم يحمي الفاسدين".

واعتبر باسيل أن "الإبراء المستحيل" أصبح قانونًا، والفساد أصبح في كل دائرة، ونحن نعمل كخلية لمكافحة الفساد، والشائعات لن تحجب الحقيقة والمذهبية لن تحمي أحدا، وباسم التسوية لن نتساهل مع أحد وباسم التحالف لن نحمي أحدا".

وشدد على اننا "لا يمكننا الاستمرار في السياسة المالية نفسها، والحل في تخفيض العجز في الموازنة".

وقال: "من يريد عودة النازحين عليه ان يوقف كذبة التطبيع مع سوريا، لأن علاقتنا قائمة وليست مقطوعة مع سوريا ولا تحتاج الى تطبيع".

واضاف: "لا يعتقد احد انّه يقدر ان يغرينا بمساعدات مالية، او تهديدنا بحصار مالي فبالنسبة الينا سيدر هو رزمة اصلاحات لمصلحة بلدنا، وفي اليوم التي يستعملها احد ليفرض علينا قروضا مقابل النزوح، نجيبه: ما بدّنا لا قروضك ولا نزوحك، فلبنان ارضه وهويته ورسالته اغلى من كل اموالك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 9 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر