Beirut
23°
|
Homepage
الطبش: هذا أمر غير صحيح
المصدر: النهار الكويتية | الجمعة 15 آذار 2019

الاهتمام الدولي الكبير بلبنان في الآونة الأخيرة هو مؤشر واضح على استقراره

مكافحة الفساد يجب أن تبدأ من الأعلى الى الأدنى

التسويق لفكرة أن المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء شكلي و"فلكلوري" أمر غير صحيح


أكدت عضو كتلة المستقبل النيابية، النائب رولا الطبش جارودي في حديث لصحيفة "النهار الكويتية"، أن "الاهتمام الدولي الكبير بلبنان في الآونة الأخيرة هو مؤشر واضح على استقراره ودليل ثقة المجتمع الدولي بالحكومة الجديدة وحرصه على انتعاش لبنان ودعمه".

واعتبرت ان "الزيارات الاخيرة لمسؤولين أميركيين الى لبنان توضع أيضاً في اطار توجيه رسائل لكل من يحاول أن يعرقل مسيرة الانماء فيه".

وعن استبعاد وزير شؤون النازحين صالح الغريب عن حضور مؤتمر بروكسل المخصص لبحث ملف النازحين، اعتبرت أن "الرئيس الحريري يمثل كل لبنان والدعوة وجهت له لحضور هذا المؤتمر، وبالتالي فان حضوره شخصياً لتمثيل لبنان ينفي الحاجة لأي أحد آخر".


وأوضحت أن "تيار المستقبل يرفض تسييس ملف النازحين، وهذا تصويب على أخذ الملف ضمن معايير دولية وضمن ما يريد المجتمع الدولي، بما يضمن انسانية عودة اللاجئين وعدم استغلالهم سياسياً ومالياً".

ومن موقعها كعضو منتخب في المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، لفتت الى أن "التسويق لفكرة أن هذا المجلس شكلي و"فلكلوري" أمر غير صحيح"، وأكدت أن "العمل اليوم جدي أكثر من أي وقت مضى، والدليل الأول على ذلك هي الجدية في عمل اللجان النيابية".

واذ تمنت أن "لا يكون هناك رؤساء ووزراء متهمون ويحالون الى المحاكمة"، لفتت الى أنه "في حال حدث شيء من هذا النوع، فسوف يتم العمل بشكل شفاف وضمن القوانين اللازمة".
لقراءة المقابلة كاملة اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2TDCZHS
الاكثر قراءة
"العمالي العام" يعلن قبول استقالة الأسمر.. من اختار رئيساً بالنيابة؟ 9 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 5 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 1
خرج من سيارته بطريقة "بهلوانية".. فتصدّت له قوى الأمن! 10 محطات لن تتمكن من تسليم المحروقات "والمخزون بدأ ينخفض" 6 ضربة جديدة للمتقاعدين 2
بكركي ترد طلب الأسمر 11 بالفيديو والصور: محاولات لاقتحام السرايا... وسقوط جريح 7 بالفيديو: هجوم مسلح على منزل حسن يعقوب وإصابة نجله 3
أثرياء السياسة 12 بعد شتمه بري... إخلاء سبيل عدنان فرحات 8 المؤسسة العامة للإسكان تحذر اللبنانيين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر