Beirut
25°
|
Homepage
شهيب: تعليم التلامذة النازحين مبدأ إنساني
الجمعة 15 آذار 2019

اختتم وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب برنامج مشاركته في مؤتمر بروكسل 3 حول سوريا والجوار، بكلمة ألقاها في الجلسة الأخيرة للمسؤولين عن التربية والتعليم.

وشدد الوزير شهيب، في كلمته، على حجم الملف التربوي واكلافه وعلى "ضرورة التزام الجهات الداعمة بتوفير تمويل لثلاث سنوات على الاقل".

ورأى "ان تعليم التلامذة النازحين يبقى مبدأ إنسانيا تقره المواثيق الدولية كافة، وهو مرتبط بحق كل إنسان في التعلم، وكذلك بثقافة تعزيز الحوار وقيم الإعتراف بالآخر وصولا إلى عودة آمنة حقيقية في سوريا".


ولفت إلى ان "تعليم السوريين لا يجوز ان يكون موضع تجاذب او خلاف، فهو واجب إنساني ويجب التعاطي مع هذا الملف على هذا الأساس، مع التأكيد ان تعليم النازحين يمنع الشباب من الإنغماس في التطرف والعنف، ويجمع الشعب السوري حول القيم والعمل التنموي واستنهاض البلاد".

وجدد شهيب "المطالبة بدعم مشروع وزارة التربية لتأمين التعليم للجميع"، مشيرا إلى أعداد التلامذة النازحين في المدارس الرسمية وفي برنامج التعليم غير النظامي، "الذي يؤهلهم للالتحاق بالتعليم النظامي او دخول التعليم والتدريب المهني والتقني".
الاكثر قراءة
لبنان بحاجة الى 3 جيوش 9 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 5 بالفيديو: "إشكال صباحي"... واطلاق نار "بمشاركة" النائب السابق! 1
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 10 رفع الرسم على الزجاج الداكن 6 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 2
رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 11 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 7 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 3
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 12 بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر