شهيب: تعليم التلامذة النازحين مبدأ إنساني
Beirut
17°
|
Homepage
شهيب: تعليم التلامذة النازحين مبدأ إنساني
الجمعة 15 آذار 2019

اختتم وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب برنامج مشاركته في مؤتمر بروكسل 3 حول سوريا والجوار، بكلمة ألقاها في الجلسة الأخيرة للمسؤولين عن التربية والتعليم.

وشدد الوزير شهيب، في كلمته، على حجم الملف التربوي واكلافه وعلى "ضرورة التزام الجهات الداعمة بتوفير تمويل لثلاث سنوات على الاقل".

ورأى "ان تعليم التلامذة النازحين يبقى مبدأ إنسانيا تقره المواثيق الدولية كافة، وهو مرتبط بحق كل إنسان في التعلم، وكذلك بثقافة تعزيز الحوار وقيم الإعتراف بالآخر وصولا إلى عودة آمنة حقيقية في سوريا".


ولفت إلى ان "تعليم السوريين لا يجوز ان يكون موضع تجاذب او خلاف، فهو واجب إنساني ويجب التعاطي مع هذا الملف على هذا الأساس، مع التأكيد ان تعليم النازحين يمنع الشباب من الإنغماس في التطرف والعنف، ويجمع الشعب السوري حول القيم والعمل التنموي واستنهاض البلاد".

وجدد شهيب "المطالبة بدعم مشروع وزارة التربية لتأمين التعليم للجميع"، مشيرا إلى أعداد التلامذة النازحين في المدارس الرسمية وفي برنامج التعليم غير النظامي، "الذي يؤهلهم للالتحاق بالتعليم النظامي او دخول التعليم والتدريب المهني والتقني".
الاكثر قراءة
جرثومة "الايشيريشيا كولي" تنتشر في مياه هاتين المنطقتين 9 «سلّة» نصرالله وبرّي 5 ابرز موقوف في "الفساد القضائي" يفجر مفاجأة: سأجر نصف العدلية معي 1
بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" 10 سبب وفاة الطفل مارفن... ماذا عن تقرير المستشفى؟ 6 مستشار رئاسي يجمع 40 ضابطاً 2
جنبلاط لن يتراجع 11 عائلة الطفل مارفين توضح 7 بالصور: فقدت السيطرة على سيارتها واستقرت في محلات "هزيمة" 3
بالفيديو والصور: إصابات بإطلاق نار في أوتريخت الهولندية 12 عزيز يكشف: قروض لسياسيّين... و"ما ردوهن" 8 بالفيديو: رسالة قاسية من كرامي وهجوم على الحريري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر