الحسن: المرأة اصبحت قادرة على تغيير صورة السياسة في البلد
Beirut
18°
|
Homepage
الحسن: المرأة اصبحت قادرة على تغيير صورة السياسة في البلد
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 15 آذار 2019

قالت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن خلال تمثيلها الرئيس سعد الحريري في افتتاح المعرض السنوي الثالث لمسابقة التصوير الفوتوغرافي الذي تنظمه إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية إحتفاءً "بالمراة العاملة في زراعة التبغ والتنباك"، ان "الريجي" حققت العديدَ من الإنجازات على كل المستويات، وهي تُشكّل نموذجاً للمؤسّسات التي نطمح إلى وجودها في القطاع العام، وتُعتَبَر مصدر إيرادات مهمّاً للخزينة العامة".

واضافت: "حصَدَت المرأة اللبنانية هذه السنة الثمار الأولى لِما زرعته على مدى سنوات من مطالبة بدورِ أكبر في الشأن العام، فزادِ عددُ النساء الأعضاء في مجلس النواب، ونالت النساء حصّةً أفضل بكثير، كَمّاً ونوعاً، في التشكيلة الحكومية".

واشارت الى أننا "لا نزالُ في بداية الطريق، ويلزمنا بعدُ الكثير لكي نصلَ إلى الدرجة المثالية من مشاركة المرأة على قدم المساواة مع الرجل في الحياة السياسية وفي المناصب القيادية في القطاع العام، لكنّ الأهمّ أن هذه الطريق فُتحَت وأزيلَت منها..."البلوكات"!!!".


وأكدت إنّ "المرأة اللبنانية، في المجال السياسيّ، لم تعد للصورة أو للزينة، فقد تغيّرت الصورة وتبدّلَ المشهد، صار لها صوتُها المؤثّر ودورها الفاعل وحضورها الوازن ومشاركتُها القيّمة، وصارت قادرة على تغيير صورة السياسة في البلد".
الاكثر قراءة
الوديعة القطرية للبنان... "حبر على ورق" 9 بالفيديو: نيزك قوته 10 أضعاف "هيروشيما" ينفجر فوق جزيرة روسية 5 جعجع عن باسيل: سأقبّله بين عينيه إذا... 1
ارتفاع جديد بأسعار المحروقات 10 ردّ عنيف من حزب "سبعة" على بولا يعقوبيان! 6 بالفيديو: إشكال بين أصحاب الفانات وإطلاق الرصاص بغزارة 2
أين يقبع "سفاح نيوزيلندا؟.. فيديو من داخل "السجن المحصن" 11 معراب ترصد باسيل على "شاشتها" 7 "حبشي" يفتح على آل زعيتر 3
تعميم من الحريري للادارات والمؤسسات والبلديات 12 ممرّ خاص للعرب 8 بالصورة: سامي الجميّل يحتضن طفلته "جويس" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر