Beirut
21°
|
Homepage
الحسن: المرأة اصبحت قادرة على تغيير صورة السياسة في البلد
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 15 آذار 2019

قالت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن خلال تمثيلها الرئيس سعد الحريري في افتتاح المعرض السنوي الثالث لمسابقة التصوير الفوتوغرافي الذي تنظمه إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية إحتفاءً "بالمراة العاملة في زراعة التبغ والتنباك"، ان "الريجي" حققت العديدَ من الإنجازات على كل المستويات، وهي تُشكّل نموذجاً للمؤسّسات التي نطمح إلى وجودها في القطاع العام، وتُعتَبَر مصدر إيرادات مهمّاً للخزينة العامة".

واضافت: "حصَدَت المرأة اللبنانية هذه السنة الثمار الأولى لِما زرعته على مدى سنوات من مطالبة بدورِ أكبر في الشأن العام، فزادِ عددُ النساء الأعضاء في مجلس النواب، ونالت النساء حصّةً أفضل بكثير، كَمّاً ونوعاً، في التشكيلة الحكومية".

واشارت الى أننا "لا نزالُ في بداية الطريق، ويلزمنا بعدُ الكثير لكي نصلَ إلى الدرجة المثالية من مشاركة المرأة على قدم المساواة مع الرجل في الحياة السياسية وفي المناصب القيادية في القطاع العام، لكنّ الأهمّ أن هذه الطريق فُتحَت وأزيلَت منها..."البلوكات"!!!".


وأكدت إنّ "المرأة اللبنانية، في المجال السياسيّ، لم تعد للصورة أو للزينة، فقد تغيّرت الصورة وتبدّلَ المشهد، صار لها صوتُها المؤثّر ودورها الفاعل وحضورها الوازن ومشاركتُها القيّمة، وصارت قادرة على تغيير صورة السياسة في البلد".
الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر