بومبيو في بيروت والقدس والكويت من 19 إلى 23 آذار
Beirut
17°
|
Homepage
بومبيو في بيروت والقدس والكويت من 19 إلى 23 آذار
الجمعة 15 آذار 2019

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية ان وزير الخارجية مايكل آر. بومبيو إلى بيروت والقدس والكويت في الفترة من 19 إلى 23 آذار، وسيلتقي الوزير في بيروت بالقادة اللبنانيين لمناقشة التحديّات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تواجه لبنان. وستؤكد زيارة الوزير على دعم الولايات المتحدة المستمرّ للشعب اللبناني ومؤسسات الدولة الشرعية في لبنان.

وفي القدس، سيلتقي بومبيو مع المسؤولين الإسرائيليين للنقاش في القضايا الإقليمية الحرجة، بما في ذلك مواجهة التأثير الخبيث للنظام الإيراني وإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل. كما سيناقش الوزير أيضًا جهود الإدارة المستمرّة لرصد معاداة السامية ومكافحتها.

كما سيشارك خلال وجوده في القدس أيضًا في اجتماع مع القادة الإسرائيليين والقبارصة واليونانيين لمناقشة المسائل الرئيسية المتعلّقة بقضايا الطاقة والأمن التي تواجه منطقة شرق البحر المتوسط.


أما في الكويت، فسيترأس الوزير الوفد الأميركي في الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة والكويت، الذي سيركّز على العديد من مجالات التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة والكويت، بما في ذلك الدفاع ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والتعليم.

كما سيلتقي الوزير بالقادة الكويتيين لمناقشة القضايا الإقليمية المهمّة، مثل اليمن وسوريا، إضافة إلى التقدّم الذي تمّ تحقيقه في التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط وضرورة عودة الوحدة إلى مجلس التعاون الخليجي من أجل مواجهة تحديات المنطقة وتعزيز الرخاء والأمن والاستقرار.
الاكثر قراءة
جرثومة "الايشيريشيا كولي" تنتشر في مياه هاتين المنطقتين 9 «سلّة» نصرالله وبرّي 5 ابرز موقوف في "الفساد القضائي" يفجر مفاجأة: سأجر نصف العدلية معي 1
بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" 10 سبب وفاة الطفل مارفن... ماذا عن تقرير المستشفى؟ 6 مستشار رئاسي يجمع 40 ضابطاً 2
جنبلاط لن يتراجع 11 عائلة الطفل مارفين توضح 7 بالصور: فقدت السيطرة على سيارتها واستقرت في محلات "هزيمة" 3
بالفيديو والصور: إصابات بإطلاق نار في أوتريخت الهولندية 12 عزيز يكشف: قروض لسياسيّين... و"ما ردوهن" 8 بالفيديو: رسالة قاسية من كرامي وهجوم على الحريري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر