Beirut
25°
|
Homepage
بومبيو في بيروت والقدس والكويت من 19 إلى 23 آذار
الجمعة 15 آذار 2019

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية ان وزير الخارجية مايكل آر. بومبيو إلى بيروت والقدس والكويت في الفترة من 19 إلى 23 آذار، وسيلتقي الوزير في بيروت بالقادة اللبنانيين لمناقشة التحديّات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تواجه لبنان. وستؤكد زيارة الوزير على دعم الولايات المتحدة المستمرّ للشعب اللبناني ومؤسسات الدولة الشرعية في لبنان.

وفي القدس، سيلتقي بومبيو مع المسؤولين الإسرائيليين للنقاش في القضايا الإقليمية الحرجة، بما في ذلك مواجهة التأثير الخبيث للنظام الإيراني وإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل. كما سيناقش الوزير أيضًا جهود الإدارة المستمرّة لرصد معاداة السامية ومكافحتها.

كما سيشارك خلال وجوده في القدس أيضًا في اجتماع مع القادة الإسرائيليين والقبارصة واليونانيين لمناقشة المسائل الرئيسية المتعلّقة بقضايا الطاقة والأمن التي تواجه منطقة شرق البحر المتوسط.


أما في الكويت، فسيترأس الوزير الوفد الأميركي في الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة والكويت، الذي سيركّز على العديد من مجالات التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة والكويت، بما في ذلك الدفاع ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والتعليم.

كما سيلتقي الوزير بالقادة الكويتيين لمناقشة القضايا الإقليمية المهمّة، مثل اليمن وسوريا، إضافة إلى التقدّم الذي تمّ تحقيقه في التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط وضرورة عودة الوحدة إلى مجلس التعاون الخليجي من أجل مواجهة تحديات المنطقة وتعزيز الرخاء والأمن والاستقرار.
الاكثر قراءة
بالاسماء: الناجحون المقبولون للتطوّع بصفة رقباء اختصاصيين 9 «شيعة التيّار» غير مرغوب فيهم! 5 بالفيديو: "إشكال صباحي"... واطلاق نار "بمشاركة" النائب السابق! 1
لبنان بحاجة الى 3 جيوش 10 رفع الرسم على الزجاج الداكن 6 أموال علي عبدالله صالح تغزو لبنان 2
اللاجئة السعودية رهف: "الآن عرفت أننا في شهر رمضان"! 11 رئيس بلدية بيروت عاد خائباً 7 اختطاف لبناني في نيجيريا.. وباسيل يتحرك! 3
رئيس بلدية يشهر بمحامٍ 12 "الأرغيلة" حضرت على طاولة مجلس الوزراء 8 حبيش: مبروك للبنانيين اكبر مورد مالي لخزينة الدولة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر