Beirut
16°
|
Homepage
إمام مصري يكشف تفاصيل مرعبة لـ"مذبحة المسجدين"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 18 آذار 2019 - 13:09

كشف أمام مسجد النور في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا عن لحظات الرعب التي سادت خلال المذبحة الإرهابية، التي ارتكبها أسترالي متطرف وأدت إلى مقتل 50 مصليا على الأقل وجرح العشرات.

وفي أول حوار له، قال أمام المسجد جمال فودة: "أدركت أن الأمر حقيقي حينما سمعت طلقات نارية، وحينها صرخ أحد المصلين (إطلاق نار)، قبل أن يتحطم زجاج نافذة المسجد".

وأضاف الإمام المصري: "هنا بدأ إطلاق النار يصبح أكثر كثافة، بدأ الناس في التحرك نحو الفتحة الكبيرة في الزجاج. أغلبهم هربوا من النافذة، بينما من كانوا في الجانب الأيمن وهو عدد كبير قتلوا"، مشيرا إلى تواجد نحو 200 مصل في المسجد.


وفي مقتطفات من الحوار نقلها موقع "مصراوي" عن صحيفة "هيرالد"، أن الإرهابي ترينتون تارانت "كان يتحرك بشكل مدروس عبر المبنى وواصل استهداف المصلين. وكان يطلق النار تجاه أي صوت يسمعه".

وأشار فودة إلى أنه "لم يكن بإمكان من في المسجد التنفس، خوفا من تحديد مكانهم. حيث ملأ دخان الطلقات الأجواء وتناثرت الفوارغ على الأرض".

استكمل فودة حديثه وبدا عليه التأثر الشديد: "حينما نفدت طلقات الإرهابي، لم نكن قادرين على معرفة ما إذا كان قد غادر بسبب الهدوء الشديد. اعتقدنا أنه مختبئ وينتظر. لم نستطع رؤيته. والحمد لله لم يعرف مكاننا".
لقراءة المقال كاملاً اضغط على الرابط الاتي
https://bit.ly/2JkoLXG
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر