Beirut
16°
|
Homepage
أردوغان يدخل على خط حادث أوتريخت... ويعيد فرضية الإرهاب
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 18 آذار 2019 - 21:26

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن جهاز الاستخبارات التركي يحقق فيما إذا كان الهجوم الذي وقع الاثنين في مدينة أوتريخت الهولندية، جاء بدوافع شخصية أم أنه عمل إرهابي.

وتحدث أردوغان، الاثنين، في حديث تلفزيوني، عن المهاجم المولود في تركيا، بعد أن قالت تقارير صحفية غربية وتركية إن الهجوم يعود إلى "خلاف عائلي".

واعتقلت الشرطة الهولندية رجلا من أصل تركي للاشتباه بإطلاقه النار داخل ترام بمدينة أوتريخت وسط هولندا، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 5، وقالت الشرطة إن المشتبه به يدعى جوكمان تانيش ويبلغ من العمر 37 عاما.


وقال أقارب لمنفذ الهجوم إن غوكمان تانيش استهدف أحد أقاربه "لأسباب عائلية"، ثم أطلق النار على آخرين تدخلوا للمساعدة، وذلك حسبما نقلت مواقع إخبارية بريطانية عن وسائل إعلام تركية.

وكانت مصادر هولندية متعددة قد أشارت إلى أن تانيش كان قد عرض على المحكمة في الرابع من مارس بتهمة الاغتصاب، حيث اعتدى على سيدة جنسيا عدة مرات وهددها بحرق منزلها.

ورفعت السلطات الهولندية مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في أوتريخت، وتلقت المدارس تعليمات بغلق أبوابها وكثفت قوات الأمن إجراءاتها في المطارات وغيرها من منشآت البنية الأساسية. كما كثفت السلطات الأمن حول المساجد.

وأجرى رئيس الوزراء مارك روته محادثات أزمة وقال إنه "يشعر بقلق بالغ" إزاء الواقعة التي تأتي بعد 3 أيام من سقوط 50 قتيلا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايست شيرش النيوزيلندية.

وقال روته في بيان لوسائل الإعلام: "صدم بلدنا اليوم (بأنباء) هجوم في أوتريخت. لا يمكن استبعاد دافع الإرهاب"، وذلك قبل أن تتضح دوافع الجريمة العائلية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 10 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 8 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر