Beirut
16°
|
Homepage
وزير حزب الله... سنجعل مستشفى الرئيس الشهيد رفيق الحريري واجهة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 20 آذار 2019 - 15:08

تفقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مستشفى الرئيس الشهيد رفيق الحريري الحكومي الجامعي، مطلعا على واقعه وحاجاته الملحة.

بدأت الجولة باجتماع مع المدير العام رئيس مجلس الإدارة الدكتور فراس الأبيض، تم خلاله عرض تقني لواقع المستشفى المالي والإداري ومقارنة ما كان عليه الوضع عام 2015 وما قبله، وكيف أصبح الوضع حاليا، بعد وضع حد للعجز المالي وفضائح الهدر والفساد التي كانت سائدة، والتي أدت إلى عدم الإنتظام في دفع الرواتب ومستحقات العاملين، والتراجع في نسبة تشغيل الأسرة إلى ما دون الخمسين في المئة.

وقد وعد الوزير جبق بـ "الإسراع في تأمين جزء من المصالحات والديون المستحقة للمستشفى والتي تبلغ 156 مليار ليرة، بالتنسيق مع وزارة المالية، بهدف دعم ورشتها التأهيلية القائمة".


بعد ذلك، جال الوزير جبق والدكتور الأبيض والوفد المرافق على قسم تمييل القلب، وزار الطابق الخاص باللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث نوه بما يقومون به من أعمال إنسانية، مشيرا إلى أنه كان بدوره متطوعا في الصليب الأحمر اللبناني.

بعدها تفقد مركز أمراض الدم والأورام لدى الأطفال ثم وحدة العناية الفائقة القلبية وقسم جراحة مرضى الجيش، حيث كان في استقباله رئيس الطبابة العسكرية العميد جورج يوسف. كما شملت جولته مركز إدارة الكوارث والإغاثة.

واختتم جبق جولته في قسم الطوارئ حيث توجه للعاملين فيه، قائلا لهم: "انتم ملاذ المواطن الأخير. هنا نستقبل كل الحالات التي ترفضها المستشفيات. علينا أن نتحمل الكثير. فنحن الدولة. ونشكركم على ما تعانونه من ضغط. فالطوارئ هي واجهة كل مستشفى. وأنتم واجهة مستشفى الحريري والمستشفى هي واجهة لبنان! علينا العمل معا للوصول إلى المرحلة الإيجابية والمنظمة التي يتمناها اللبنانيون".

ووعد جبق "بجعل هذا المستشفى واجهة على الصعيد المحلي لا بل العربي، فلا ينقصه شيء لأن الكفاءة الطبية والتمريضية موجودة كما المعدات والبناء".

وأعلن "أن وزارة الصحة بصدد إنشاء مختبر بيروت المركزي الذي سيهتم بكل ما يحتاج إليه اللبنانيون من حماية، على أن يكون مقره، بعد إيجاد التمويل اللازم له، في مستشفى رفيق الحريري الحكومي".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر