Beirut
24°
|
Homepage
بومبيو: لبنان مهدد...
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 23 آذار 2019

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن "بلاده لن تقبل استمرار استخدام إيران للحوثيين"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة ستلاحق النظام الإيراني في أي مكان".

وأوضح بومبيو في حديث لسكاي نيوز عربية في بيروت، أن "إيران تطلق الصواريخ وتستخدم الحوثيين في اليمن بالوكالة".

واضاف: "فهي تستهدف السعودية بالصواريخ وتجعل حياة شعبها في خطر، حالهم في ذلك حال الأشخاص الذين يعيشون في السعودية، مثل اللبنانيين والأميركيين والأوروبيين الذين يعملون في السعودية، فهم في خطر من خامنئي وقاسم سليماني".


وأكد بومبيو أنه "لا يمكن أن نقبل بهذا، وسنستخدم كل الأدوات التي بحوزتنا لتحقيق ما يتطلع له الشعب اليمني".

وشدد وزير الخارجية الأميركي على أن "بلاده ستلاحق إيران وستحارب نشاطتها الخبيثة "في كل أنحاء العالم سواء أكان ذلك في أميركا اللاتينية أو الشرق الأوسط، وسنجدها حيثما كانت وسنجبرها على التراجع".

وعبر عن رغبة واشنطن في أن "يعيش الشعب الإيراني حياة جديدة بدلا من استقبال أبنائه عائدين إلى بلادهم في توابيت".

وأضاف:"نطمح في أن يحظى هذا الشعب بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، وهو طموحنا لكل شعوب العالم".

وقال بومبيو إن بلاده تسعى إلى الخير للشعب الإيراني "الذي خانته قيادته، ودمرت دولة كانت يوما ما مصدر فخر، وحطمت اقتصادها".

ولفت إلى أن "هذا الوضع السيئ "لم يكن كذلك بسبب ما فعله العالم، بل لسوء الإدارة الظالمة. فهم (الإيرانيون) يدعمون الجماعات المسلحة في الشرق الوسط، وينشرون الدمار هنا في لبنان وفي المنطقة".

وحول الملف اللبناني، قال: " لبنان مهدد لأن خامنئي وسليماني وإيران يريدون الاستيلاء والسيطرة عليه والوصول إلى البحر المتوسط".
الاكثر قراءة
إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 9 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 10 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
إلى المسافرين... وقف العمل بتعبئة بطاقات الوصول والمغادرة 11 بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
نديم قطيش: هل وصلت الرسالة؟ 12 نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 8 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر