Beirut
24°
|
Homepage
واشنطن بوست: ترمب قدم هدية حزب الله
المصدر: سبوتنيك | السبت 23 آذار 2019

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية مساء أمس، الجمعة، أن ترمب ارتكب خطأ كبيرا باعترافه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، حيث قدم هدية لكل من الرئيس السوري، بشار الأسد، وحزب الله اللبناني.

وأوضح المحلل السياسي للصحيفة الأميركية، ماكس بوت، أن كل من الرئيس الأسد وحزب الله سيجدان اعتراف ترمب فرصة للتعبئة والحديث عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

جاء العنوان الرئيس لمقال الكاتب الأميركي، ماكس بوت، "ترمب ارتكب خطأ كبيرا في الشرق الأوسط".


وقد استهل المحلل السياسي مقاله في "واشنطن بوست"، بالقول إن ترمب قد تحدى إحدى الركائز الأساسية للنظام العالمي لما بعد عام 1945.

في السياق نفسه، قامت وحدات الجيش الإسرائيلي بالإجراء الأول منذ إعلان ترمب، عن اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت القناة العبرية الـ"13"، ظهر اليوم، السبت، إن دعم ترمب للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان قد أثار حالة من تأهب الجيش الإسرائيلي على الحدود السورية.

وذكرت القناة العبرية أن الجيش الإسرائيلي نشر القناصة بطول الحدود مع سوريا، كجزء من الاستعدادات للمسيرات المحتملة، حيث نشرت القوات الإسرائيلية وحدات مكافحة الشغب، مع الاستعداد لنشر قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قد أطلق تغريدة، مساء أول أمس الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "إنه بعد 52 عاماً حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملاً بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".
الاكثر قراءة
إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 9 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 10 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
إلى المسافرين... وقف العمل بتعبئة بطاقات الوصول والمغادرة 11 بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
نديم قطيش: هل وصلت الرسالة؟ 12 نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 8 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر